• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بإسهامات النساء التطوعية

مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بإسهامات النساء التطوعية
بواسطة fahadalawad 14-01-1434 04:23 صباحاً 824 زيارات
ثقة ج متابعات: استهلت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة النسائية "فرع المربع" أنشطتها الثقافية لعام 1434ه ببرنامج متكامل عن العمل التطوعي والذي انطلقت فعالياته بنشاط ثقافي عام جاء بعنوان "تجارب ناجحة للعمل التطوعي" والتي قدم فيه عدد من السيدات المنتسبات للجماعات التطوعية وجمعيات العمل التطوعي تجاربهن.

كما خصصت إدارة المكتبة النسائية فعاليات ملتقى الشابات والذي يعقد مساء الأحد 2 ديسمبر لإقامة معرض بعنوان "نحن المتطوعات وهذه أعمالنا " والذي ستعرض من خلاله إنجازات مجموعة من الجماعات التطوعية، إلى جانب نماذج من برامجها وأنشطتها في خدمة المجتمع.. إضافة إلى إتاحة الفرصة لاستقطاب المتطوعات الراغبات في المشاركة .

وقد وجهت إدارة المكتبة النسائية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع دعوة عامة لكافة النساء والفتيات ومؤسسات العمل التطوعي، على اختلاف أنشطتها ومجالات عملها للمشاركة في فعالياتها الثقافية لشهر محرم والتي تتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين الذي يصادف 5/12/2012 م.

كما أوضحت إدارة المكتبة أن الهدف من هذه الفعاليات، هو التعريف بالعمل التطوعي والتأكيد على أهميته في خدمة المجتمع وتعزيز إسهامات المرأة السعودية في هذا الميدان، والاحتفاء بصاحبات الجهود والمبادرات المتميزة في كافة مجالات العمل التطوعي، والتعريف بفرص التطوع المتاحة في الجمعيات التطوعية ولجان التطوع، إلى جانب تشجيع الشابات والنساء عموماً على دعم الأعمال التطوعية والمشاركة في أعمال مؤسسات العمل التطوعي.