• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

البدء بتنفيذ مشروع نفق طريق الملك عبدالله بالخبر غداً الجمعة

البدء بتنفيذ مشروع نفق طريق الملك عبدالله بالخبر غداً الجمعة
بواسطة fahadalawad 15-01-1434 03:49 صباحاً 905 زيارات
ثقة ج الخبر : تبدأ أمانة المنطقة الشرقية يوم غداً الجمعة البدء بتنفيذ مشروع نفق طريق الملك عبدالله مع تقاطع شارع الملك عبد العزيز في محافظة الخبر بطول 935 متراً بـ 3 مسارات رئيسة لكل اتجاه ودوار يعلو النفق لتوزيع الحركة المرورية وجسر أعلى الدوار باتجاه شارع الملك عبد العزيز بطول 700 متر بمسارين لكل اتجاه بتكلفة مالية بلغت 257 مليون ريال.
وتستغرق فترة إنجاز المشروع 30 شهراً , وقد روعي في تصميم النفق النواحي الجمالية والتصاميم الهندسية ذات اللمسات الفنية ليواكب النمط المعماري الحديث والتصاميم المعمارية وتم التنسيق بين بلدية الخبر ومرور المنطقة الشرقية لوضع التحويلات المرورية وإغلاق منطقة العمل التي روعي فيها توفر وسائل السلامة المرورية من إضاءة كافية ولوحات تحذيرية وإرشادية .
وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة مرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني : بأنه تم وضع خطة لحركة السير في إغلاق موقع المشروع وإيجاد طرق بديلة للسيارات وكثافة الحركة والتأكد من توفر وسائل السلامة في الإغلاقات مشددا على أهمية الطرق البديلة في تنفيذ مشاريع حاضرة الدمام.
وبيّن الزهراني بأن المرور سيعمد إلى انتشارٍ كامل لجميع ضباط وأفراد المرور في المحاور الرئيسة والطرقات لضمان انسيابية حركة السير وعدم عرقلتها لحين الانتهاء من المشاريع.