• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الليلة قمة مواجهات دوري زين بين الأهلي والإتحاد

الليلة قمة مواجهات دوري زين بين الأهلي والإتحاد
بواسطة fahadalawad 16-01-1434 03:38 صباحاً 540 زيارات
ثقة ج متابعات: تتجه أنظار الرياضيين مساء اليوم (الجمعة) صوب ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، حيث نزال الاتحاد والأهلي المؤجل منذ الجولة السادسة من دوري "زين" للمحترفين، بسبب مشاركة الفريقين في دوري أبطال آسيا، في مباراة ينتظر أن تحظى بإثارة وحضور جماهيري كبير من الجانبين. ويشكل اللقاء منعطفاً مهماً في مسيرة الفريقين، إذ ستمنح نقاط هذه المواجهة دافعاً للفريق الفائز نحو تجديد الأمل في المنافسة على (الصدارة) بعد أن تراجع اداء الفريقين في المواجهات السابقة، وليس أمام الطرفين المتباريين اليوم إلا الفوز من أجل أن يحسن كل منهما من مركزه في سلم الترتيب، وفي حالة الخسارة فسوف تتضاءل حظوظ أي منهما في المنافسة على مراكز المقدمة.

ويملك الاتحاد 19 نقطة في المركز السادس، مقابل11 نقطة للأهلي الذي يتمركز في المرتبة العاشرة.

وسيكون الاتحاد تحت قيادة مدربه الاسباني كانيدا مطالبا بالفوز من قبل انصاره وتعويض الخسارة السابقة أمام الأهلي والتي كلفت الفريق (الأصفر) الخروج من دوري أبطال آسيا، وأيضا تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار الأخير على الشعلة.

ومن المنتظر أن يبدأ الاتحاد اللقاء بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر مع تأمين المناطق الدفاعية لمواجهة الضغط الهجومي لفريق الأهلي، ومحاولة السيطرة على وسط الميدان.

ومن المتوقع أن يغيب لاعب الوسط الفلسطيني أنس الشربيني وذلك لعدم الجاهزيه، وفي الوقت ذاته ستشهد قائمة الفريق عودة المدافع رضا تكر ولاعب الوسط محمد ابو سبعان بعد شفائهما من الإصابة إذ من المتوقع أن يستفيد المدرب من خدماتهما في أي وقت من المباراة، وايضا الظهير الأيمن ابراهيم هزازي الذي غاب عن اللقاء السابق بداعي الايقاف.

ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب ثلاثي لاعبي الوسط محمد نور وهتان باهبري والكاميروني امبابي، وفي خط الدفاع يبرز اسم متوسطي قلب الدفاع حمد المنتشري وأسامة المولد، وفي المقدمة الثنائي نايف هزازي وفهد المولد.

وفي المقابل، سيدرك الأهلاويون صعوبة المواجهة، وهم يلتقون فريقاً يسعى لمواصلة الانتصارات والمنافسة مجددا على (الصدارة)، وفي الوقت ذاته ليس أمام الفريق (الأخضر) الا الفوز إذا ما أراد ايقاف مسلسل الهزائم الأربع الأخيرة، ومن المرجح أن يدخل مدرب الفريق التشيكي ياروليم النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الاتفاق، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى أصحاب الضيافه من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما تيسير الجاسم ومصطفى بصاص إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية، ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق "الأخضر" الحارس ياسر المسيليم ولاعب الوسط معتز الموسى، والمدافع الكولومبي بالومينو.