• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

فتح باب القبول للدفعة 25 بالمعهد المهني العسكري بجدة

فتح باب القبول للدفعة 25 بالمعهد المهني العسكري بجدة
بواسطة fahadalawad 17-01-1434 06:37 مساءً 586 زيارات
ثقة ج جدة : فتح المعهد المهني العسكري بجدة اليوم باب القبول والتسجيل للدفعة " 25 " ،التي تستمر حتى الأربعاء 28 من شهر محرم الجاري .
وسيتم استقبال طلبات القبول بموقع المعهد ، بمركز تدريب الحرس الوطني للقطاع الغربي على طريق مكة المكرمة ، أو من خلال موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على الشبكة العنكبوتية jtp.tvtc.gov.sa .
وأوضح المدير الإداري للمعهد المهندس فيصل بن عبدالله المالكي أن معاهد التدريب المهني العسكري تمنح شهادة الدبلوم في التخصص المعتمد من المؤسسة ، والمصنف من قبل وزارة الخدمة المدنية ، وإمكانية التعيين بعد التخرج في الوظائف العسكرية حسب الاحتياج .
وقال : إن المتدرب الخريج يستطيع استكمال تدريبه في أحد التخصصات في الكليات التقنية والاتصالات ، كما يمكن أن يلتحق بوظائف الخدمة المدنية حسب الشواغر ، حيث تم تصنيف خريجي التخصصات العلمية على المرتبة الخامسة الدرجة الثانية ، وخريجي العلوم الإدارية على المرتبة الرابعة الدرجة الثالثة، كما يمنح الخريج إمكانية الحصول على دعم بنك التسليف والادخار السعودي من خلال معاهد ريادة الأعمال الوطني التابعة للمؤسسة والمنتشرة في مجالس التدريب التقني والمهني بمناطق المملكة .
وأشار المالكي إلى أن الهدف من البرنامج هو مد سوق العمل بالشباب المنضبط سلوكياً والمؤهل فنياً ، وفق الشروط والمعايير العلمية والتقنية ، التي يحتاجها سوق العمل في تخصصات " تقنية الحاسب ، والتقنية الكهربائية ، و التقنية الميكانيكية ، والتقنية الإدارية .
وبين المدير الإداري للمعهد شروط القبول وهي أن يكون المتقدم سعودياً ، وحاصلاً على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها ، وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من 5 سنوات ، وأن لا يتجاوز عمره 26 سنة عند بداية الدورة ، إضافة إلى اجتياز الكشف الطبي .
يذكر أن مدة البرنامج سنة واحدة، مقسمة على ثلاثة فصول، كل فصل مكون من 13 أسبوعاً .