• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الأمير سلمان يترأس الاجتماع السنوي لمؤسسة الجاسر الخيرية

الأمير سلمان يترأس الاجتماع السنوي لمؤسسة الجاسر الخيرية
بواسطة fahadalawad 19-01-1434 03:57 صباحاً 720 زيارات
ثقة ج متابعات:  يرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الرئيس الفخري لمؤسسة حمد الجاسر الثقافية الخيرية الاجتماع السنوي للمؤسسة صباح غدٍ الثلاثاء وهو الاجتماع التاسع لمجلس أمناء المؤسسة الذي سيعقد في مكتب سموه.

صرح بذك أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر الثقافية الخيرية الأستاذ حمد بن عبدالله القاضي، موضحاً أن هذا الاجتماع التاسع يأتي ضمن دعم سموه الكريم للمؤسسة ممثلة بمركزها الثقافي الذي أثمر عن نشاطات ثقافية منوعة بما يدعم رسالة الشيخ حمد الجاسر رحمه الله، موضحاً بأن جدول أعمال هذا الاجتماع يتضمن عدداً من الموضوعات الثافية والتاريخية والعلمية التي تدخل ضمن اهتمامات المركز.

وأضاف القاضي بأن مركز حمد الجاسر الثقافي يقوم كذلك بأنشطة ثقافية متعددة لخدمة الثقافة والمجتمع، حيث نظم (٨٨) محاضرة وندوة خلال الموسمين الماضيين، منها (٣٦) لهذا الموسم في دارة العرب.

وأشار القاضي بأن المركز قام بطباعة عدد من الإصدارات العلمية والثقافية بلغت (٣٢) كتاباً، وقد صدرت خلال الموسم الماضي كتب جديدة.

وأضاف القاضي أن لدى المركز تطلعات مستقبلية لتنفيذ المشروعات التي أقرتها اللجنة العلمية بالمركز ومنها:استكمال المرحلة الأخيرة من تحقيق كتاب «معجم ما استعجم» بإشراف معالي د. عبدالله بن يوسف الغنيم، والعمل على التحويل الرقمي لمؤلفات الشيخ حمد الجاسر لكي تكون متاحة للمستفيدين عبر الانترنت، وغيرها من المشروعات التي تخدم المجتمع في مجال الثقافة.