• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الهلال ينشد الصدارة من بوابة هجر و الاتحاد يستقبل الرائد

الهلال ينشد الصدارة من بوابة هجر و الاتحاد يستقبل الرائد
بواسطة fahadalawad 20-01-1434 03:57 صباحاً 505 زيارات
ثقة ج متابعات:  تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) منافسات القسم الثاني من دوري «زين» السعودي للمحترفين، إذ ستلعب ثلاث مباريات، ضمن لقاءات الجولة ال14، تجمع الأولى الهلال وهجر في الرياض، فيما يذهب الأهلي لملاقاة الشعلة في الخرج، ويستضيف الاتحاد الرائد في مكة المكرمة.

الهلال - هجر

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مواجهة ذات طابع فني قوي، عندما يستضيف الهلال ضيفه هجر، كلا الفريقين يبحث عن الثلاث نقاط، فالفريق الهلالي يسعى لاستعادةالصدارة، وفي المقابل يبحث هجر عن الفوز لضمان البقاء في دوري «زين» للموسم المقبل.

ويملك الهلال 29 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة مكنته من الوصول إلى المركز الثاني في حين استطاع فريق هجر الوصول إلى حاجز النقاط ال8 في المركز ماقبل الأخير بعد أن خاض 13 لقاء، ومواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

سيلعب الهلال المواجهة من أجل اعتلاء الصدارة، ومواصلة مسلسل الانتصارات الماضية، إذ سيدرك الهلاليون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية من أجل الهروب عن المراكز المتأخرة، ما يؤكد أن المدرب الفرنسي كومبواريه سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على ثنائي خط المقدمة ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز، وغزو مرمى الخصم من الأطراف.

وفي الطرف الآخر سيحاول الهجراويون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الثاني، إذ من المتوقع أن يعمد مدرب الفريق المصري طارق يحيى إلى اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي، ويفتقد الفريق لخدمات ثنائي خط الوسط سعد اليامي بداعي الايقاف، وتوفيق بوحميد بسبب انضمامه للمنتخب.


الشعلة الأهلي

ستلعب المواجهة على ملعب نادي الشعلة في الخرج، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الفريقين، فالشعلة يأمل بمسح الصورة المتواضعه التي ظهر عليها الفريق في الدور الأول، فيما يتطلع الأهلي لاستمرار نغمة الانتصارات من اجل المنافسة على الصدارة.

وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الأهلي بنتيجة 5 صفر، ويملك الشعلة 11 نقطة من 13 مباراة في المركز الحادي عشر، أما الأهلي فيتمركز في المرتبة التاسعة برصيد 14 نقطة بعد أن خاض الفريق 10 مباريات وتبقى له ثلاث مؤجلات.

ويتوقع أن يظهر اللقاء بصورة فنية مميزة، ويدرك الشعلاويون صعوبة المباراة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن تعويض مافاته من نقاط، وسيعمد مدرب الفريق المصري محمد صلاح إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع راشد الدويسان الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

ويفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط المالي لاسانا فاني بسبب حصوله على ثلاثة انذارات.

يقابل ذلك طموح أهلاوي بتحقيق الفوز الثاني على التوالي فالفريق لا يزال بعيداً عن مستوياته المتوقعة، وسيعمد مدرب الفريق التشيكي جاروليم الى لعب النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الاتحاد، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى أصحاب الضيافه من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما تيسير الجاسم ومعتز الموسى ومحسن العيسى إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية.

الاتحاد- الرائد

تقام المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، الفريق الاتحادي يطمح للخروج بنتيجة ايجابية من اجل تحسين موقعه في سلم الترتيب وتعويض الخسارة في اللقاء الماضي على يد الأهلي، فيما يسعى الرائد لإحراز فوزه الخامس للمحافظة على موقعة في مراكز الوسط.

ويملك الاتحاد 19 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة مكنته من الوصول إلى المركز السادس في حين استطاع فريق الرائد الوصول إلى حاجز ال15 نقطة في المركز الثامن بعد أن خاض العدد ذاته من المباريات، ومواجهة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

وسيدخل الاتحاد اللقاء برغبة جادة في الفوز من أجل التقدم مرتبة في سلم الترتيب واستعادة التوازن الفني عقب الخسارة الكبيرة التي مني بها الفريق (الأصفر) في اللقاء الماضي على يد منافسه التقليدي الأهلي، وسيكون مدرب الاتحاد الاسباني كانيدا مطالباً بالخروج بنتيجة تضمن للفريق الحصول على الثلاث نقاط، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجمان نايف هزازي وسلمان الصبياني وثلاثي خط الوسط محمد نور ومحمد ابو سبعان والكاميروني أمبابي.

وفي المقابل، يلعب «رائد التحدي» اللقاء بحثا عن العودة للغة الانتصارات عقب التعادل في المواجهة الماضية أمام نجران، وسيكون مدربه التونسي عمار السويح مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للثبات في مراكز الوسط، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيدفع بكل أوراقة الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، وسيفتقد الفريق لخدمات المدافعين العماني عبدالسلام عامر وابراهيم مدخلي بداعي الايقاف.