• ×
الخميس 16 شوال 1445

تعليم الرياض تقرر عدم قبول طلبة المدارس العامة في مدارس التحفيظ

تعليم الرياض تقرر عدم قبول طلبة المدارس العامة في مدارس التحفيظ
بواسطة fahadalawad 25-01-1434 02:41 صباحاً 592 زيارات
ثقة ج الرياض : حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الإجراءات العامة للقبول والانتقال من مدارس التعليم العام لمدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية للعام الدراسي 1434/1433هـ.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد السديري أن إدارة الاختبارات والقبول هي المسؤولة عن القبول والنقل لمدارس تحفيظ القرآن الكريم لاختصاصها في إعداد ميزانياتها وإحداث مدارسها ودراسة النمو واستيعاب خريجيها في المراحل التالية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبيَّن السديري أنه عند رغبة المدارس في إحالة أي ولي أمر يدرس ابنه في مدرسة تابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وهو يرغب القبول في مدارس التحفيظ فلابد من مراعاة أن تكون مدرسته الحالية تحفيظاً حكومياً أو تحفيظاً أهلياً، وألا تكون مدرسته الحالية مدرسة تعليم عام، ويطالب ولي أمر الطالب بتعبئة النماذج المطلوبة، وأن يتم إجراء مقابلة شخصية للطالب القادم من مدرسة تحفيظ قرآن كريم الأهلية على أن تكون الدرجة الصغرى للطالب السعودي (سبعين) وغير السعودي (ثمانين).

وأشار إلى أن الأوراق المطلوبة بعد ذلك من ولي أمر الطالب هي إثبات السكن بالرياض، وشهادة الطالب للعام الماضي، وتعريف للطالب من مدرسته الحالية، وصورة من السجل المدني المضاف به اسم الطالب السعودي.