• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

«الشورى» يطالب «التسليف» بافتتاح أقسام نسائية وشغلها بالسعوديات

«الشورى» يطالب «التسليف» بافتتاح أقسام نسائية وشغلها بالسعوديات
بواسطة fahadalawad 25-01-1434 04:04 صباحاً 585 زيارات
ثقة ج متابعات:  يناقش مجلس الشورى غدا إلغاء شرط التقديم لتمويل البنك المتضمن عدم تملك صاحب المشروع المراد اقراضه لأي منشأة خلاف المطلوب تمويلها وألا يكون شريكاً في مشروع آخر وقت التقديم، وهي التوصية التي قدمتها اللجنة المالية على التقرير السنوي الأخير لبنك التسليف والادخار.

وأوضحت اللجنة أنها تبنت بذلك توصية إضافية للعضو سعود الشمري على التقرير السابق للبنك، مؤكدة أن الإقراض لا بد أن يعتمد على الجدوى والكفاءة، وأن ينشط المنتجات الاقتصادية الوطنية بما يفسح المجال لتوظيف العاطلين عن العمل.

وطالبت اللجنة في توصية ثانية بنك التسليف بوضع خطة مرحلية لافتتاح أقسام نسائية في فروعه مع إيجاد كادر نسائي لتشغيلها، لتواكب الطلب المتزايد من النساء على تمويل مشاريعهن في مختلف مناطق المملكة، مشيرة الى وجود 3 فروع نسائية فقط وهي بحاجة إلى كادر نسائي لتشغيلها.

وفي ثالث التوصيات طلبت اللجنة من وزارتي المالية والخدمة المدنية دعم البنك السعودي للتسليف والادخار بالإمكانات المادية والبشرية المتخصصة التي تمكنه من تنفيذ مهامه.

ونقلت اللجنة للمجلس وجهة نظر البنك الذي يرى أن هناك حاجة ماسة لزيادة الفروع وانتشارها في مناطق المملكة لخدمة قروض المشاريع الصغيرة، كما لاحظت حاجة البنك في المرحلة الحالية والمستقبلية إلى تطوير كوادره البشرية المتخصصة في مجال القروض الإنتاجية وتنمية قدراته المكانية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.