• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

رئيس هيئة السياحة والآثار: نأمل من الدولة تأسيس صندوق لدعم التنمية السياحية

رئيس هيئة السياحة والآثار: نأمل من الدولة تأسيس صندوق لدعم التنمية السياحية
بواسطة fahadalawad 27-01-1434 03:56 صباحاً 565 زيارات
ثقة ج متابعات:  عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، عن أمله في أن تقر الدولة برنامجا أو صندوقا للتنمية السياحية، فبدونه لا يمكن أن تنهض السياحة الوطنية.

وأضاف خلال افتتاحه أمس الأول معرض الصور الخارجي الدائم للتراث العمراني بالأحساء، الذي يقام على هامش برنامج أرامكو الثقافي ويضم أكثر من مئة صورة تراثية أن مدائن صالح مفتوحة أمام السياح والمواطنين وانه كان في زيارة لها، للاطلاع على مشاريعها السياحية، التي تضم الطرق والمتاحف، ومتابعة تطبيق مواصفات "اليونسكو"، مشيرا الى عقد مؤتمر قريبًا في المدينة المنورة لتدشين عدة مواقع أثرية ومنها متاحف مدائن صالح.

وأوضح سموه أن مشروع العقير السياحي في الأحساء سيكون معلماً سياحياً على ضفاف الخليج العربي بعد استثماره من القطاع الخاص، معتبرا الأحساء واحة للنخيل والبترول ومتحفاً مفتوحاً بما تحتويه من معالم وآثار.

من جهة أخرى، أعلن سموه عن إنشاء مركز تراثي حضاري يحمل اسم الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - في العقير، بالتعاون مع أمانة محافظة الأحساء، كما أعلن إطلاق مجموعات أصدقاء التراث العمراني الوطني.

وشدد الأمير سلطان خلال لقائه أمس بطلاب جامعة الملك فيصل، على أن التراث يشكل قيمة كبيرة في وحدة الوطن، لافتا إلى اجتماع المواطنين وتمسكهم بوحدتهم الوطنية ودينهم وترابط الحاكم والمحكوم بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ما جعل مجتمعنا في منأى بفضل الله عما يحدث حولنا، مشدد أن هذه البلاد لم تقم على مبدأ فرق تسد مطلقا.