• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الفيلم السعودي «وجدة» يشارك في مهرجان «وهران» للفيلم العربي

الفيلم السعودي «وجدة» يشارك في مهرجان «وهران» للفيلم العربي
بواسطة fahadalawad 29-01-1434 04:22 صباحاً 654 زيارات
ثقة ج متابعات: جهزت لجنة الإشراف على مهرجان "وهران" للفيلم العربي, برنامجا غنياً بمناسبة الدورة السادسة التي ستقام في الفترة ما بين" 15 إلى غاية 22" ديسمبر القادم وذلك بمناسبة الاحتفالات بمرور خمسين سنة على استقلال الجزائر.

ويشتمل البرنامج على "مسابقة الأفلام الطويلة" حيث تم اختيار 12 فيلماً من بين عدد كبير من الأفلام المرشحة في كامل الوطن العربي وللتنافس على جوائز "الوهر الذهبي"، هذا وتم اختيار الأفلام التي انتجت عربياً من الجزائر ولبنان والأردن والمغرب وسوريا والكويت وفلسطين والمملكة العربية السعودية ومصر، من بينها أفلام "عطور الجزائر" و"يما" و"33 يوما" و"تنورة ماكسي" و"الجمعة الأخيرة" و"الوتر الخامس" و"الشراع والعاصفة" و"تورا بورا" و"لما شفتك"والسعودي"وجدة" من بطولة ريم عبدالله واخراج هيفا المنصور.

ومسابقة الأفلام القصيرة: وقد تم اختيار 12 فيلما للتنافس على جوائز الوهر الذهبي من 9 دول تشمل الجزائر ومصر والمغرب وسوريا ولبنان وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والأردن والسودان، ومن بين هذه الأفلام "خمسة وخميسة"و"اليد اليسرى"و"الطريق"و"عندما ينامون"و"أبي لا يزال اشتراكيا"و"بصيرة"و"سيدي بومدين"و"البلح المر" و"أطفال المطمورة". ومسابقة الأفلام الوثائقية: وقد تم اختيار 9 أفلام من 4 دول تشمل الجزائر وتونس والمغرب ومصر للتنافس على جائزة الفيلم الأكثر جماهيريةّ، ومن بين الأفلام المشاركة "صباح الخير القاهرة"و" لغة زهرة "و" فدائي"و" المعارض " و" تونس ما قبل التاريخ ". كما يشمل برنامج المهرجان على ورشات وندوات, حيث يتم عقد ورشات تكوينية لفائدة السينمائيين الشباب، "إضافة" إلى ندوات نقاشية حول مواضيع تهُم السينما. ويكرم المهرجان أعمدة سينمائية أثرت الحياة السينمائية الجزائرية، منها خضر بن سايح وروني غوتيه وحسان الحساني وكلثوم ونورية والأخوان بن صالح وزهرة بيطاط.