• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

لقاء الصدارة بين الفتح والهلال.. وفارق الأربع نقاط يشعل مواجهة الاتفاق والاتحاد

لقاء الصدارة بين الفتح والهلال.. وفارق الأربع نقاط يشعل مواجهة الاتفاق والاتحاد
بواسطة fahadalawad 01-02-1434 03:43 صباحاً 490 زيارات
ثقة ج متابعات:  تختتم اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال 15 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، بإقامة لقاءين يمثلان أهمية بالغة للفرق المتبارية إذ يحدد اللقاء الأول مصير صدارة سلم ترتيب جدول الدوري قبل التوقف لانطلاق مباريات دور ال16 لمسابقة كأس ولي العهد، ففي الأحساء يحل متصدر الدوري الهلال ضيفاً على وصيفه الفتح، في حين يستقبل الاتفاق على ملعبه نظيره الاتحاد.

الفتح الهلال

سيكون ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء مسرحاً للموقعة التي ستحدد المتصدر للدوري، إذ يتطلع الفتح للفوز واستعادة الصدارة، يقابله الهلال بطموح البقاء والتشبث بها، ويقام اللقاء الساعة 2:55 عصراً.

ويملك الفتح 33 نقطة من 13 مباراة احتل بها المركز الثاني، وفي المقابل لعب الهلال 14 لقاء جمع فيها 35 نقطة مكنته من احتلال صدارة الترتيب، ولقاء الدور الأول انتهى لمصلحة الفتح بهدفين لهدف.

ويأمل لاعبو الفتح ومن خلفهم مدربهم التونسي فتحي الجبال في تحقيق فوز مهم يؤهل الفريق للحصول على المركز الأول، وهو المركز الذي ابتعد عنه الفتحاويون في آخر جولتين.

وسيعمد الجبال إلى اللعب بالطريقة المعتادة، التي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق لعب الكرات من العمق داخل منطقة الجزاء للمهاجمين، وستفتقد التشكيلة لخدمات لاعبي الوسط الأردني شادي أبو هشهش لحصوله على ثلاثة انذارات، وحسين المقهوي لتواجده مع المنتخب السعودي في بطولة غرب آسيا.

في المقابل يسعى (الزعيم) للفوز والخروج بنقاط المباراة والمحافظة على الصدارة، مع الرغبة الجادة في مواصلة الانتصارات، وسيدفع مدرب الهلال الفرنسي كومبواريه بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيصطدم الفريق بغياب مهاجمه ياسر القحطاني بداعي الاصابة، وسيتواجد المهاجمان البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو من بداية اللقاء.

الاتفاق الاتحاد

على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ستكون المواجهة حاسمة بين الاتفاق والاتحاد وذلك لأهمية الثلاث نقاط، إذ يسعى الفريقان إلى التقدم نحو المراكز الأربعة مع إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، وستبدأ المواجهة الساعة 7:40 مساءً.

وسيدخل الاتفاق اللقاء وهو يملك 24 نقطة من 14 مباراة في المركز الخامس، مقابل 20 نقطة للاتحاد الذي يحتل المرتبة السادسة بعد أن لعب العدد ذاته من المباريات.

ومن المتوقع أن يرمي مدرب الاتفاق البولندي سكورزا بثقله لكسب المواجهة متمتعاً بعاملي الأرض والجمهور، وسيحاول الاتفاقيون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، إذ من المتوقع أن يعمد مدربه إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية والسيطرة على منطقه المناورة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب حارس المرمى فايز السبيعي والمدافعان ماجد العمري وجمعان الجمعان، ولاعب الوسط يحيى الشهري والمهاجم يوسف السالم.

أمام ذلك سيلعب الاتحاد اللقاء بحثا عن حصد النقاط كاملة للعودة إلى نغمة الانتصارات وتعويض الخسارة الماضية أمام الهلال، وسيكون لقاء اليوم هاما ل (العميد) وسيزج المدرب الأسباني كانيدا بكامل أوراقه ليبطل مفاجأة أصحاب الضيافة منذ البداية، ومن بين الحلول التي ستكون أمام كانيدا الاستعانة بالمهاجمين فهد المولد ونايف هزازي في خط المقدمة منذ البداية، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع حمد المنتشري للمشاركة بعد غيابه عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، فيما سيفتقد الفريق لخدمات مدافعه أسامة المولد الموقوف لحصوله على ثلاثة إنذارات.