• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"الملك" يوجه بتقديم مساعدات غذائية لمتضرري السيول في الكاميرون

"الملك" يوجه بتقديم مساعدات غذائية لمتضرري السيول في الكاميرون
بواسطة fahadalawad 01-02-1434 04:48 مساءً 645 زيارات
ثقة ج واس : إنفاذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم 200 طن من المعونات الغذائية إلى المتضررين من السيول في منطقتي شمال وأقصى شمال الكاميرون، تصل إلى مطار ياوندي الدولي يوم غد طائرتي شحن تابعتين للخطوط الجوية السعودية تحملان المعونات الغذائية المقدمة من المملكة إلى الكاميرون.
ورفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون محمود بن حسين قطان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، شكره لخادم الحرمين الشريفين لتوجيهه - أيده الله - بتقديم مساعدات للمتضررين من السيول في منطقتي شمال وأقصى شمال الكاميرون ، مؤكداً على أن هذا التبرع يعكس عمق العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الكاميرون الصديقين.
كما أكد السفير قطان أن هذه المساعدات تأتي امتداداً لما تقدمه المملكة إلى الكاميرون من مساعدات في مجالات مختلفة، حيث قدمت المملكة العربية السعودية العام الماضي ثمانية أطنان من الأمصال لمكافحة وباء الكوليرا، هذا بالإضافة إلى تقديمها منحة سنوية تبلغ 100 طن من التمور هدية إلى حكومة الكاميرون و 100 طن من التمور لصالح برنامج الغذاء العالمي في الكاميرون، وكذلك اعتماد مساهمة صندوق التنمية السعودي في تمويل إنشاء أحد الطرق في الكاميرون بمبلغ 10 ملايين دولار.
ولفت إلى أنه تم اعتماد هذا العام 40 منحة جامعية للطلاب الكاميرونيين للدراسة في جامعات المملكة في تخصصات مختلفة، هذا بالإضافة إلى استضافة نحو 100 حاج من الكاميرون لأداء مناسك الحج ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين خلال الثلاث مواسم الماضية.
ونوه السفير قطان بإنشاء مركز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإسلامي في قرية بابنكي في منطقة بامندا في غرب الكاميرون الذي أقيم على نفقة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي تشرف بافتتاحه هذا العام، ويضم هذا المركز مسجداً ومدرسة ومستوصف طبي، مشيرًا إلى تبرع الملك المفدى بمبلغ 30 ألف يورو لمؤسسة التنمية الأفريقية لتشغيل وإدارة هذا المركز.
وأشار إلى الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية هذا العام إلى الكاميرون واجتماعه مع رئيس الجمهورية بول بيا ورئيس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس الجمعية الوطنية، حيث أكد سموه للمسؤولين الكاميرونيين حرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على توطيد العلاقات السعودية الكاميرونية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
وفي ختام تصريحه توجه السفير محمود قطان إلى الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ذخراً للإسلام والمسلمين، وأن يحفظ الله المملكة العربية السعودية وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار تحت قيادتهما الحكيمة.