• ×
الخميس 18 رمضان 1445

نائب وزير الصحة: تبوك مُقبلة على خدماتٍ صحيةٍ نوعية

نائب وزير الصحة: تبوك مُقبلة على خدماتٍ صحيةٍ نوعية
بواسطة fahadalawad 02-02-1434 04:51 مساءً 517 زيارات
ثقة ج تبوك :  أوضح نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي، أن منطقة تبوك مُقبلة على مرحلةٍ جديدةٍ ونوعيةٍ في الخدمات الصحية في إطار جهود الوزارة المستمرة لتجويد خدماتها التي تلبي احتياجات المواطن في المنطقة أسوة ببقية مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال لقائه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد بن علي الطويلعي، مطلع الأسبوع الماضي، بمكتبه بالوزارة. من جهة أخرى، وجّه نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم، الجهات المسؤولة بوزارة الصحة بدعم منطقة تبوك بصفةٍ عاجلةٍ بالقوى العاملة في عددٍ من التخصّصات الطبية اللازمة, كما دعا الدكتور خشيم إلى ضرورة الإسراع في الانتهاء من عملية الربط الإلكتروني في المرافق الصحية كافة بالمنطقة.

وقال الطويلعي عقب لقائه مدير صحة تبوك، إنه خلال الاجتماع تم بحث عددٍ من المواضيع التي تهم الخدمات الصحية بالمنطقة كرفع التشغيل الذاتي في مستشفى تيماء من 50 سريراً الى 100 سرير، وحاجة المنطقة الى تخصّصاتٍ طبيةٍ يتم توفيرها من خلال برنامج الطبيب الزائر والتعاقدات الخارجية.

وأشار الطويلعي إلى أنه اجتمع أيضا بوكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع، وبحث معه ما تم من مراحل نهائية في التجهيزات الطبية لكل من مستشفى الملك فهد التخصُّصي ومستشفى تيماء الجديد الذي تجاوزت فيهما نسبة الإنجاز 97 %.

بدوره وجّه الدكتور المزروع المقاولين والشركات الطبية بسرعة الإنجاز والانتهاء من تركيب التجهيزات كافة في مدةٍ أقصاها ثلاثة أشهر، فيما لفت الصيدلي الطويلعي، إلى أنه سيتم التسلُّم الابتدائي لمستشفى الملك فهد التخصُّصي في 23 من الشهر الحالي حيث ستكون هناك لجنة مكوّنة من وزارة الصحة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك.

وبيّن الطويلعي أن منطقة تبوك تشهد تطوراً كبيراً في الخدمات الصحية في ظل دعمٍ ومتابعةٍ مستمرةٍ من الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، ووزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، والدكتور منصور بن ناصر الحواسي، والدكتور محمد بن حمزة خشيم، والمسئولين كافة بوزارة الصحة.

وقال الطويلعي: "ولله الحمد اليوم في منطقة تبوك تقدم الخدمات الصحية للمواطنين من خلال 11 مستشفى بها أكثر من (1125) سريراً سيتضاعف هذا العدد إن شاء الله خلال الفترة المقبلة ليصل إلى أكثر من (2000) سرير بعد الانتهاء من تنفيذ مشاريع المستشفيات الجديدة الجاري إنشاؤها حاليا في المنطقة".