• ×
الخميس 16 شوال 1445

طارق عاكف: الأغنية الخليجية ما زالت في طور الاكتشاف.!

طارق عاكف: الأغنية الخليجية ما زالت في طور الاكتشاف.!
بواسطة fahadalawad 04-02-1434 03:48 صباحاً 674 زيارات
ثقة ج متابعات: قال الموزع الموسيقي طارق عاكف خلال برنامج "سهرة خاصة" الذي بثته إذاعة صوت الخليج: إنني حزنت كثيراً على رحيل الموسيقار عمار الشريعي مكتشفي وداعمي الأول، الذي وزعت له اعمالاً كثيرة بطلب منه شخصياً.

وقال عن الفوارق بين التوزيع الموسيقي والتلحين: ليس هناك شيء اسمه ملحن وموزع بل هناك شيء اسمه التأليف الموسيقي، وذكر أنه أول من طالب بوضع اسم الموزع الموسيقي بجانب اسم المؤلف والملحن واسمه كان أول اسم يوضع على الأغنية كموزع. وعن حال الغناء العربي قال: لا إحباط مع الموسيقى ولو عرفنا تاريخ الفن العربي سنفتخر به والدليل أن الشرقي يستطيع عزف الغربي، لكن الغربي لا يستطيع عزف الشرقي.

موضحاً في الوقت نفسه أن التوزيع الموسيقي للأغنية يشبه إلى حد بعيد الموسيقى التصويرية ل "الفيلم السينمائي" وأكد إن كثيرين من الملحنين والمغنين لا يفقهون شيئا في الموسيقي، كل ما لديهم جملة موسيقية واحدة غير مكتملة والباقي على الموزع.

كثير من الملحنين والمغنين لا يفقهون شيئاً

وخلال اللقاء ناشد طارق عاكف كل الموسيقيين في العالم العربي بأن يأخذوا من الغرب ما يفيد شرقيتهم وأن ينتبهوا من عوامل الفشل.

وفجر الموسيقى طارق عاكف "قنبلة" مدوية متجاهلاً كل الأسماء التي قدمتها الساحة الخليجية، حينما قال: "ان الأغنية الخليجية ما زالت في طور الاكتشاف!.

وعن علاقته بالفنان الكبير أبو بكر سالم قال إنه يمثل له نقلة كبيرة مؤكدا أنه هرم من أهرام الأغنية الخليجية.

وقال إن أنغام هي "الحيلة" في الوقت الراهن لتقديم الغناء الطربي، وقد وزعت لها أغنية "سيدي وصالك".. ولم يؤيد المايسترو طارق عاكف أن يغني أحد من المغنين أغنية مطرب آخر وقال: إنه حين يريد سماع أغنية لأم كلثوم لا يسمعها الا منها وليس بصوت أحد غيرها.