• ×
السبت 20 رمضان 1445

ولي العهد يتسلَّم جائزة الإنجاز مدى الحياة

ولي العهد يتسلَّم جائزة الإنجاز مدى الحياة
بواسطة fahadalawad 06-02-1434 02:52 صباحاً 373 زيارات
ثقة ج الرياض : تسلَّم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جائزة الإنجاز مدى الحياة في مجال التراث العمراني في دورتها الرابعة، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة مساء اليوم في قصر المربع بالرياض.

وقال ولي العهد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: "إننا والحمد لله في هذه البلاد نحتفل دائماً بمناسبات سعيدة، وما أديت من أعمال، هذا فرض كتبه الله - عز وجل -، ثم بتوجيه من ملوكنا الذين عملت معهم، ومن جهود المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، ونحن الآن في بيته، حينما كنا أطفالاً كنا معه في هذا البيت".

وتابع: "الحمد لله دولتكم هي منكم، وأنتم منها، وأنا أقول دائماً: هذه الدولة تشكلت من تراب الوطن كله، ونحن في وحدة وخير وبركة ونعمة، ويسرني أن أحضر هذه المناسبة، لا كشخص، بل كإنسان منكم، يشعر بما تشعرون، ويحس بما تحسون".

وأضاف سموه: "إن جهود الملك سعود - رحمه الله - بعد وفاة أبيه، والملك فيصل والملك خالد والملك فهد - رحمهم الله -، وحالياً الملك عبدالله - حفظه الله -، ووليَّيْ عهده الأمير سلطان والأمير نايف - رحمهما الله -، هي استمرارية لنهج الدولة منذ أن بدأ إنشاؤها في عهد الإمام محمد بن سعود - رحمه الله -، وقامت الدولة الحديثة بجهود الملك عبدالعزيز ورجاله، وتعاونه وإخوانه وأبنائه مع أبناء بلادهم للحفاظ على أمن البلاد وعلى وحدتها الإسلامية العربية، وكان هذا القصر بعد قصر الديرة، بعد أن سكن المربع، منطلق أعمال هذه الدولة، ويذكِّرنا - كما قلت لكم - بطفولتي في هذا المكان".

وتابع ولي العهد قائلاً: "الحمد لله الذي وفَّق الدولة أن تسير على النهج الصالح، المستمد من كتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، وهذه الدولة نرجو من الله - عز وجل - التوفيق والسداد لها".

وفي نهاية كلمته بشَّر ولي العهد الشعب السعودي، وطمأنه على صحة خادم الحرمين الشريفين قائلاً: "أبشِّركم والحمد لله أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يتمتع بالصحة والعافية، وأرجو من الله - عز وجل - أن يوفق هذه البلاد بقيادة مليكنا، لخدمة الإسلام والمسلمين، وأشكر الشعب السعودي على مشاعرهم، وما رأيته منهم من عناية واهتمام بمليكنا".