• ×
الخميس 16 شوال 1445

اتهام 6 مطلوبين بخلية الـ 71 بمحاولة استهداف مصافي نفط وتهريب سجناء من سجن الملز

اتهام 6 مطلوبين بخلية الـ 71 بمحاولة استهداف مصافي نفط وتهريب سجناء من سجن الملز
بواسطة fahadalawad 06-02-1434 03:33 صباحاً 375 زيارات
ثقة ج الرياض : استئنفت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس الثلاثاء جلسات محاكمة المتهمين بخلية الـ 71 , حيث وجه الإدعاء العام تهمة التستر لشخص هارب من السجون اليمنية .
من جهته طالب الإدعاء العام من قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة , إدانة المتهمين (49)، (50)، (51)، (53)، (54)، (55)، بما أسند إليهم شرعا، والاستمرار في حبسهم حتى تظهر استقامتهم، وتطبيق أحكام نظام حيازة الأسلحة وأمن الحدود على عدد منهم، ومصادرة ما لديهم من مضبوطات.
وفي ذات السياق أفرج عن المتهمين وهم: (50، 54، و55) بكفالة على أن يتابعوا جلسات المحاكمات من خارج أسوار السجن، وذلك بعد فراغ الادعاء العام من قراءة لوائح ستة منهم ، ومن أبرز التهم التي وجهها الإدعاء العام للمتهمين الستة تأييدهم للأعمال الإرهابية التي يقوم بها التنظيم الضال من خلال ارتباطهم بأعضاء التنظيم ومساعدتهم والتستر عليهم وعدم الإبلاغ عنهم، الاشتراك في هروب عدد من أفراد الخلية الإرهابية من سجن المباحث في الخرج.
كما وجه الإدعاء العام لأحد المتهمين، تستره على أحد منفذي عملية بقيق التي استهدفت مصافي نفطية، وعدم الإبلاغ عنه.
فيما أتهم شخص أخر باشتراكه في عملية هروب أعضاء التنظيم الإرهابي من سجن الملز وذلك من خلال تستره على مخطط عملية الهروب من سجن الملز بعدما علم بذلك أثناء التخطيط لها.