• ×
الخميس 18 رمضان 1445

محاكمة شاب سعودي في مقتل أسكتلندي بدبي

محاكمة شاب سعودي في مقتل أسكتلندي بدبي
بواسطة fahadalawad 08-02-1434 05:58 مساءً 461 زيارات
ثقة ج متابعات: بدأت المحكمة الجزائية في دبي النظر في قضية طالب سعودي (20 عاماً) متهم بقتل طاه أسكتلندي، يدعى مارتين كار، ويبلغ من العمر 38 عاماً، وذلك بعدما دفعه الطالب فسقط على رأسه وقضى.

ونفى الشاب السعودي التهمة الموجهة إليه، وقال إنه كان يدافع عن نفسه، كما رفض أن توجه إليه تهمة القتل عن طريق الخطأ.. وهذا ما قاله أيضاً للشرطة التي باشرت الحادث، الذي وقع في 21 يوليوالماضي في الثانية والنصف فجراً.

واستعرضت المحكمة المحضر الرسمي، الذي تضمن إفادتي الشاب السعودي وسائق أجرة نيبالي.. وقال الطالب للشرطة إنه لم يكن يعرف كار، وإنها المرة الأولى التي يلتقيه فيها.

وتابع: كنت ذاهباً إلى بيتي عندما مرّ بي كار، الذي راح يدفعني ويشتمني دون سبب واضح، ثم ضربني، وكان سكران، وحاولت الدفاع عن نفسي، ورفع يده عن قميصي فسقط أرضاً.. وأضاف: حاولت الدفاع عن نفسي فقط.

و حسب صحيفة الوطن السعودية تطابقت أقوال الشاب السعودي مع ما أكده السائق النيبالي خلال شهادته إذ قال إن "كار كان سكران وعجز حتى عن إرشادي إلى المكان الذي أراد الذهاب إليه، فبقيت أدور في المكان نفسه حتى طلب مني التوقف إلى جانب الطريق، ولم يدفع لي الأجرة و ترجل من السيارة وراح يمشي مترنحاً، ثم رأيته يقترب من الشاب السعودي ودار بينهما عراك. رأيت كار يضرب المتهم ثم أمسكه من قميصه وسحبه فما كان من المتهم إلا أن دفعه عنه فسقط على الرصيف ومات.