• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية

مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنظيمية لمراكز الإرشاد الأسري الأهلية
بواسطة fahadalawad 09-02-1434 03:11 مساءً 633 زيارات
ثقة ج الدمام : وجَّه الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بإنشاء مجلس للتدريب والتوظيف بالمنطقة برئاسته وعضوية عدد من ذوي الاختصاص، للقيام بمهام متابعة التنفيذ والإشراف على خطة العمل الاستراتيجية لتدريب وتوظيف الشباب بالمنطقة الشرقية.

وكان أمير المنطقة الشرقية قد وجّه بإعداد خطة عمل استراتيجية لتدريب وتوظيف الشباب السعودي بالمنطقة الشرقية، والخطة التنفيذية التي اشتملت على أهداف وسياسات التنفيذ والجهة المسؤولة عن تحقيق تلك الأهداف، وفق إطار زمني محدد مستفيدة في ذلك من تجربة برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب الذي حقق إنـجازات كبيرة وصلت إلى توظيف 44000 شاب وفتاة من خلال التدريب.

وسيقوم المجلس بالإشراف على الاستراتيجية بشكل عام ومتابعة تنفيذ أهدافها مع الجهات المسؤولة، وتعزيز العمل التكاملي المشترك بين جميع الجهات ذات العلاقة من أجل الاستفادة مما توفره الدولة من إمكانات لعمليات تدريب وتوظيف الشباب في سوق العمل.

ومن المتوقع أن يضم المجلس في عضويته الجهات المناط بها عمليات التدريب والتوظيف في القطاعين الحكومي والخاص، وسيعمل المجلس على العمل المشترك بين الأطراف جميعها بما يحقق أهداف الخطة.