• ×
الخميس 16 شوال 1445

هل من الممكن أن ينطلق الاتحاد من قمة المنامة ؟

تحديات وآمال خليجية في قمة البحرين غد الاثنين

تحديات وآمال خليجية في قمة البحرين غد الاثنين
بواسطة fahadalawad 10-02-1434 05:46 مساءً 595 زيارات
ثقة : المنامة   تستضيف مملكة البحرين غداُ الاثنين قمة قادة دول مجلس التعاون ، حيث تأتي القمة في أعقاب قمة الرياض التي أسست لتحول تاريخي في مسيرة دول المجلس من خلال تبني القادة لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لتشكل دول المجلس كياناً واحداً .
وفي وسط التأييد الكبير الذي حظيت به مبادرة خادم الحرمين الشريفين في قمة الرياض ، وفي ظل تحولات العاصفة التي تشهدها الساحة العربية ، تتطلع شعوب دول المجلس بأمآل كبيرة إلى قمة البحرين لمناقشة الكثير من الهموم الخليجية الملحة في هذه الوقت أكثر من أي وقت أخر .
ويرأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة الثالثة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس لتعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد في المنامة غد الاثنين وتستمر لمدة يومين .
ويعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في الدول المجلس اليوم اجتماعاتهم التحضيرية للقمة المرتقبة .
هذا وقد رحب مجلس الوزراء البحريني بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود في بلدهم الثاني مملكة البحرين للمشاركة في قمة مجلس التعاون التي تعقد في المنامة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء.
وتمنى المجلس خلال الاجتماع الأسبوعي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو التوفيق والنجاح وأن تكون هذه القمة مناسبة للانطلاق بالخطوات التنفيذية لكل ما من شأنه خدمة التعاون الخليجي المشترك .