• ×
الخميس 16 شوال 1445

فنون الرياض تُكرم مسيرة الأمير خالد بن يزيد خلال حفل الإعلان عن أنشطتها للعام الجديد

فنون الرياض تُكرم مسيرة الأمير خالد بن يزيد خلال حفل الإعلان عن أنشطتها للعام الجديد
بواسطة fahadalawad 11-02-1434 04:50 صباحاً 923 زيارات
ثقة ج متابعات:  يشهد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض مساء اليوم الاثنين حفل تدشين أنشطة جمعية الثقافة والفنون فرع الرياض لعام 1434ه، برعاية وحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر وعدد من الفنانين والمثقفين، ويتضمن حفل التدشين تكريم مسيرة الأمير الشاعر خالد بن يزيد - رحمه الله - ضمن ليالي الوفاء التي تقيمها فنون الرياض لرموز الأغنية السعودية وذلك عرفاناً بدور الشاعر الراحل في الحراك الغنائي.

وسيتضمن الحفل أمسية فنية بمشاركة الفنان عبدالله عبدالكريم تعكس الدور الذي لعبه الأمير خالد بن يزيد - رحمه الله - في مسيرة الأغنية السعودية والخليجية. فيما سيعلن الفنان يوسف الجراح جدول أنشطة الجمعية في الموسم المقبل.

وستعرض ضمن فقرات الحفل مسرحية "الفصل الأخير" المستوحاة من مسرحية "هاملت" لشكسبير وهي من تأليف علي الأسمري وإخراج عليان العمري ومشاركة شباب المسرح، وهي إحدى ثلاث مسرحيات تبنتها فنون الرياض من بين 8 مسرحيات شاركت في مسابقة مسرح شباب الرياض العام الماضي.

وسيحصل حضور الحفل مساء اليوم على دليل "الأنشطة" لفرع الجمعية بالرياض للعام 1434ه / 2013م الذي يتضمن جدول زمني للفعاليات ومن أبرزها: معرض "تشكيل قصائد الأمير بدر بن عبدالمحسن" الذي يحول فيه الفنانون التشكيليون قصائد الأمير بدر إلى لوحات تشكيلية معبرين من خلالها عن مشاعرهم تجاهها، من بينهم: علي الرزيزاء، سمير الدهام، سعد العبيد، عثمان الخزيم، فهد الربيق، إبراهيم الفصام، هدى العمر، شريفة السديري، نجلاء السليم، ومنال الرويشد، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي في منتصف شهر مارس 2013م عبر معرض مصمم بصورة مختلفة عن المعتاد.

إضافة إلى مسرحيات وأمسيات شعبية وفنية وموسيقية، ودورات متخصصة في التصوير والتشكيل والفنون الشعبية والمسرح، والأفلام القصيرة.

وقال رجاء العتيبي مدير جمعية الثقافة والفنون بالرياض إن هذا التدشين يأتي بمثابة الإعلان عن انطلاق أنشطة فنون الرياض ودعوة إلى الجميع للمشاركة في فعاليات الجمعية، وفتح قنوات تواصل مع الجميع, مؤكداً على دور الجمعية تجاه الفن والفنانين وبناء علاقة وطيدة معهم وعمل شراكة منتجة تقدير للجهود التي يبذلونها على اعتبار أن الجمعية حاضنة لمنجزهم الفني وداعمة لهم. وأكد العتيبي أن فرع الجمعية بالرياض يعمل وفقاً لاستراتجيات إدارية منظمة.

من جانبه أشار رئيس لجنة الموسيقى والفنون بجمعية الرياض يحيى مفرح زريقان إلى أن حفل التدشين كان فكرة جيدة لإعادة أبناء الأسرة الفنية إلى حضن الجمعية وتجسير طرق التواصل وإحيائها بما يخدم العمل الفني السعودي ومد يد العون لهم والاشتراك معهم في ترجمة تطلعاتهم نحو تقديم أنماط الفن السعودي بكافة أطيافه كوجبة دسمة يبحث عنها المتلقي في الشارع السعودي ويطالب بها.

واستطرد قائلاً "إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الأنشطة الفنية من خلال برنامج ليالي الوفاء الذي نكرم فيه رموز الأغنية السعودية وذلك بصورة متتالية"، مشيراً إلى أن هناك دورات تدريبية في الجمعية للشباب والمواهب الناشئة الراغبين في الانخراط في هذه المجالات.