• ×
الجمعة 10 شوال 1445

دول الخليج تطلب من إيران الكف فورا عن التدخل في شؤونها

دول الخليج تطلب من إيران الكف فورا عن التدخل في شؤونها
بواسطة fahadalawad 12-02-1434 04:27 مساءً 449 زيارات
ثقة : المنامة ( ا ف ب )   طلب قادة مجلس التعاون الخليجي من إيران "الكف فورا ونهائيا" عن التدخل في شؤونهم الداخلية في ختام قمتهم السنوية اليوم في المنامة .
وبحسب البيان الختامي "أعرب المجلس الأعلى عن رفضه واستنكاره للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون ، وطالب إيران بالكف فورا ونهائيا عن هذه الممارسات ، وعن كل السياسات والإجراءات التي من شأنها زيادة التوتر ، وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة ".
وجدد المجلس الأعلى التأكيد على مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال جمهورية إيران الإسلامية للجزر الثلاث ، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة" داعيا "جمهورية إيران الإسلامية للاستجابة لمساعي الإمارات العربية المتحدة لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء الى محكمة العدل الدولية ".
وشدد المجلس "على أهمية التزام إيران بالتعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية "مضيفاً البيان " أن إيران بدأت بتشغيل مفاعل بوشهر ، فان دول المجلس تدعوها الى الشفافية التامة حيال هذا الموضوع ، والانضمام الفوري الى اتفاقية السلامة النووية ، وتطبيق أعلى معايير السلامة في منشآتها ".
وأكد مجلس التعاون دعمه الكامل لمملكة البحرين في استقرار أمنها ومواجهة التدخلات الخارجية .