• ×
الخميس 16 شوال 1445

تواضع الأهلي أمام قوة الشباب.. وصدارة الفتح في اختبار الشعلة

تواضع الأهلي أمام قوة الشباب.. وصدارة الفتح في اختبار الشعلة
بواسطة fahadalawad 14-02-1434 04:24 صباحاً 483 زيارات
ثقة ج متابعات: تستأنف اليوم (الخميس) مباريات دوري (زين) السعودي لكرة القدم، بإقامة ثلاث مواجهات ضمن مباريات الجولة ال 16 بعد توقف دام ثلاثة عشر يوماً، بسبب إقامة مباريات دوري ال16 والثمانية لبطولة كأس ولي العهد، إذ يستضيف الأهلي نظيره الشباب في مكة المكرمة، ويلتقي الفتح والشعلة في الاحساء، ويحل الاتفاق ضيفا على التعاون في بريدة.

الأهلي - الشباب

على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، سيكون الأهلي مطالباً بإسعاد أنصاره وتحقيق الفوز السادس له من أجل التقدم نحو المراكز الأربعة الأولى، حينما يلتقي الشباب الثالث والذي يبحث في الوقت ذاته عن الفوز للمنافسة على (الصدارة) مجدداً، ويقام اللقاء الساعة 7:45 مساء.

ويملك الفريق الأهلاوي 19 نقطة في المركز السابع، ولدى الشباب 32 نقطة في المركز الثالث، وانتهت مواجهة الدور الأول بالتعادل الايجابي 2-2، وسيكون انتصار الأهلي مهماً وذلك لتعويض الخروج من بطولة كأس ولي العهد، وأيضا التقدم مرتبة نحو المراكز المتقدمة، ويبحث مدرب الأهلي التشيكي ياروليم عن تحقيق نقاط اللقاء، وسيسعى المدرب التشيكي لإنهاء المواجهة من خلال اللعب بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية لدى الخصم، وستشهد التشكيلة غياب المدافع كامل الموسى بداعي الايقاف.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل لاعبو (الليث) اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز الحادي عشر، ومواصلة نغمة الانتصارات،وتعويض الخروج من بطولة كأس ولي العهد، وسيلعب المدرب الشبابي البلجيكي برودوم بطريقة هجومية من أجل إيقاف المفاجأة الأهلاوية مع السيطرة على وسط الميدان، وتشهد القائمة غياب المدافع نايف القاضي بداعي الايقاف.

الفتح - الشعلة

تبدو مواجهة الفتح والشعلة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، هامة للطرفين لأهمية الثلاث نقاط إذ يسعى الفتح للمحافظة على (الصدارة) فيما يبحث الشعلاويون عن الفوز للابتعاد عن مراكز الخطر، وتبدأ المواجهة الساعة الثالثة عصراً.

ويحتل الفتح (الصدارة) برصيد 36 نقطة، مقابل 14 نقطة للشعلة صاحب المركز العاشر، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز فتحاوي بنتيجة 3-2.

ويبحث لاعبو الفتح عن الفوز وتعويض الخروج من مسابقة كأس ولي العهد، وسيعمد مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال الذي يسعى لمواصلة نغمة الانتصارات في الدوري، للعب بطريقة هجومية منذ البداية مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الفريق المنافس، ولعب الكرات الطويلة للمهاجم الكونغولي دوريس سالومو.

وعلى الطرف الآخر، من المنتظر أن يدخل الشعلة المواجهة بحثا عن الثلاث نقاط وإحداث مفاجأة وإلحاق الخسارة الأولى بالمتصدر، وسيطالب مدرب الفريق المصري محمد صلاح لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وستشهد قائمة الفريق غياب لاعب الوسط أحمد الزعاق بداعي الايقاف.

التعاون - الاتفاق

ستلعب المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ويتوقع أن تكون المواجهة متكافئة من الطرفين، لأن التعاون يسعى جاهداً للخروج بالثلاث نقاط وخصوصا أن الفريق لم يتذوق طعم الفوز في الثلاث الجولات الماضية، وأيضا لرغبة الاتفاقيين في الكسب للتقدم مرتبة في سلم الترتيب، وتنطلق المباراة الساعة 3:25 دقيقة عصراً.

ويملك التعاون 13 نقطة في المركز الحادي عشر، أما الاتفاق فيحتل المركز الخامس ب25 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز اتفاقي بنتيجة 2-صفر.

ويتطلع لاعبو التعاون ومن خلفهم مدربهم المقدوني جوكو حاجيفسكي باستغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل الظفر بفوز مهم يؤهل الفريق للابتعاد عن مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت في لقاء النصر الماضي في دور ال16 لبطولة كأس ولي العهد، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة الضيوف، مع اغلاق المناطق الدفاعية.

وفي المقابل، من المتوقع أن يرمي مدرب الاتفاق البولندي سكورزا بثقله لكسب المواجهة وسيحاول الاتفاقيون تفادي النتيجة السلبية إذ من المنتظر أن يعمد مدربه إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية والسيطرة على منطقه المناورة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء.