• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

لقاء متكافئ يجمع الفيصلي بالرائد في "زين"

لقاء متكافئ يجمع الفيصلي بالرائد في "زين"
بواسطة fahadalawad 15-02-1434 03:43 صباحاً 488 زيارات
ثقة ج متابعات:  تستكمل اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال 16 من دوري (زين) للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى الاتحاد والنصر في جدة، بينما يلاقي الهلال نجران في الرياض، ويذهب الرائد لمنازلة الفيصلي في المجمعة.

الاتحاد - النصر

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، سيكون الاتحاد مطالباً بإسعاد أنصاره لتحقيق الفوز السادس له من أجل التقدم نحو المراكز الأربعة الأولى، حينما يلتقي النصر الرابع والذي يبحث في الوقت ذاته عن الفوز وتقليص الفارق مع الشباب صاحب المرتبة الثالثة، ويقام اللقاء الساعة 7:45 مساء.

ويملك الفريق الاتحادي 21 نقطة في المركز السادس، ولدى النصر 27 نقطة في المركز الرابع، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز اتحادي بهدف دون رد.

الهلال ينشد العودة للصدارة من بوابة نجران

وسيكون انتصار الاتحاد مهماً وذلك لتعويض الخروج من بطولة كأس ولي العهد، والاقتراب من المركز الخامس، ويبحث مدرب الاتحاد الاسباني كانيدا عن تحقيق نقاط اللقاء، وسيسعى المدرب لإنهاء المواجهة من خلال اللعب بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية لدى الخصم، وستشهد قائمة (العميد) غياب لاعب الوسط محمد أبو سبعان بداعي الايقاف.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل لاعبو النصر اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز التاسع، ومواصلة نغمة الانتصارات، والتي كان آخرها الفوز على الأهلي والوصول الى دور النصف نهائي لكأس ولي العهد، ويعاني الفريق من الغيابات المؤثرة والمتمثلة في الظهير الايمن خالد الغامدي ولاعب الوسط المصري حسني عبدربه،وسيلعب المدرب النصراوي الاوروغوياني خوزيه كارينيو بطريقة هجومية من أجل إيقاف المفاجأة الاتحادية.

الهلال - نجران

ستلعب المواجهة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وستبدأ المباراة الساعة 3:15 عصراً، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي الهلال العودة مجدداً لاستعادة (الصدارة) فيما يطمح لاعبو نجران للاقتراب من مراكز المقدمة.

وللهلال 35 نقطة في المركز الثاني، مقابل 19 نقطة لنجران صاحب المركز الثامن، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الهلال 6-صفر.

وسيدخل الهلاليون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز الثاني عشر وتكرار نتيجة الدور الأول، ومواصلة نغمة الانتصارات وتقديم العروض المميزة التي كان آخرها بلوغ الفريق لنصف نهائي كأس ولي العهد عقب تخطيه للفتح، وسيكون المدرب الفرنسي كومبواريه والجهاز المساعد له مطالبين بالفوز على نجران حتى يبقى الفريق متواجدا في مقدمه الترتيب.

وسيعمل لاعبو الهلال على الضغط على المرمى الخصم من خلال تحركات لاعبي خط الوسط، ولعب الكرات الطويلة للمهاجمين ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز.

وعلى الجانب الآخر يدرك لاعبو نجران صعوبة المباراة، وهم يواجهون فريقاً ينافس على اللقب، ويأمل اللاعبون ومن خلفهم مدربهم الصربي مايو دراج بالحصول على نقاط اللقاء كاملة وتعويض الخسارة أمام الفريق (الأزرق) قبل اسبوع في بطولة كأس ولي العهد، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة متوازنة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وستشهد قائمة الفريق غياب المدافع بندر مساعد بداعي الايقاف.

الفيصلي - الرائد

على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ستكون الطموحات متقاربة بين الفيصلي والرائد، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط، إذ يسعى الفيصلي لمغادرة المواقع المتأخرة في سلم الترتيب، فيما يبحث الرائد عن التمسك بموقعه ضمن مراكز الوسط، وكلا الطرفين يعيشان اوضاعاً فنية مرتفعة عقب وصولهما الى دور النصف نهائي لبطولة كأس ولي العهد، وستبدأ المباراة الساعة 3.20 عصراً، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز الرائد بهدف دون رد.

ويحتل الفيصلي المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة، في حين لدى الرائد 17 نقطة أهلته للتواجد في المرتبة التاسعة.

ومن المنتظر أن يدخل الفيصلي المواجهة وهو الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيعمد مدربه البلجيكي مارك بريس إلى تأمين المناطق الدفاعية، قبل شن الهجمات على مرمى الضيوف، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الوحدة.

وعلى الطرف الآخر، سيحاول الرائديون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الخامس لهم، وسيكون انتصار الرائد مهماً للفريق حتى يستطيع ضرب عصفورين بحجر وهما تأكيد تفوقه في بطولة كأس ولي العهد، وخطف ثلاث نقاط ثمينة تعزز موقفه في مراكز الوسط، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الرائد التونسي عمار السويح بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على مهاجم واحد في خط المقدمة مع غزو مرمى الخصم عن طريق العمق.