• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأمن اليمنيّ يفكّك حزاماً ناسفاً قرب سوق بصنعاء

الأمن اليمنيّ يفكّك حزاماً ناسفاً قرب سوق بصنعاء
بواسطة fahadalawad 18-02-1434 06:30 مساءً 493 زيارات
ثقة ج متابعات: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الإثنين، أن أجهزة الأمن عثرت اليوم على حزام ناسف وضعه مجهولون على رصيف في الشارع الرئيسي قرب سوق عنس بالعاصمة صنعاء، بعد ساعات من تأكيدها سماع دوي انفجار عنيف أمس بقلب العاصمة صنعاء.


وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" قال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية في بيان صحفي له اليوم الإثنين، إن رجال الأمن طوقوا المنطقة التي وضع فيها الحزام، وكلفت وزارة الداخلية فريقاً متخصصاً لتفكيكه.


وأضاف، أن هذا العمل الإرهابي يحمل بصمات القاعدة، مشيراً إلى شبهات حول أحد الأشخاص وهو يضع القمامة في المكان، فوضع جسماً غريباً على الرصيف وغادر فأبلغوا رجال الأمن.


وكانت الوزارة أكدت وقوع انفجار عنيف بعد منتصف الليل الماضي بمنطقة شارع الدفاع وسط مدينة صنعاء، مما تسبب في إحداث حالة من الرعب في أوساط المواطنين الذين تجمعوا فيما بعد بمكان الانفجار القريب من مقبرة الشهداء المصريين.


وأضاف المصدر، أن الانفجار ناتج عن قذيفة أو قنبلة وقعت وسط ساحة فرن إدارة الأمن ووزارة الداخلية، مما تسبب في أحداث تهشم زجاج المنازل المحيطة في غضون ذلك، قال مصدر في وزارة الداخلية، إنهم تلقوا بلاغاً عن وقوع الانفجار إلا أنهم لم يبلغوا عن وقوع إصابات.