• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تفتح باب النقل للإداريين بكافة مناطق المملكة

التربية تفتح باب النقل للإداريين بكافة مناطق المملكة
بواسطة fahadalawad 19-02-1434 03:30 صباحاً 450 زيارات
ثقة ج الرياض : أصدر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي تعليمات واجراءات لعملية نقل الإداريين والإداريات المشمولين بالتثبيت والبالغ عددهم اكثر من 28 الف إداري وإدارية يعملون في مدارس التعليم العام.
وقال الحميدي ان النظام تم افتتاحه للمدارس اعتبارًا من يوم أمس الاثنين ويغلق في 25 ربيع الاول.. أما إدارات التعليم فيغلق النظام في 3 ربيع ثاني وتبدأ الحركة بتشكيل فريق عمل في إدارة شؤون الموظفين لمتابعة إنجاز وتحديث البيانات في المواعيد المحددة مع الحرص على دقة البيانات وتكاملها وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة.
وتقوم لجان خاصة للتدقيق والمراجعة في إدارات التربية والتعليم للتأكد من صحة المعلومات المدونة من واقع سجلات الموظفين بالإدارة، ويتم تحديث وإدخال البيانات لجميع الوظائف الإدارية والمستخدمين وبند الاجور في المدارس بمن فيهم المثبتون والمثبتات في موقع وزارة التربية والتعليم (www.moe.gov.sa)،الخدمات الالكترونية، بوابة نظام نور عن طريق المدارس، والتأكيد على المدارس بمسؤولياتهم التامة عن البيانات وعليهم متابعة تحديث البيانات لجميع (شاغلي/شاغلات) الوظائف المساندة الذين هم على ملاك المدرسة وإن لم يكونوا على رأس العمل.
وقال الحميدي ان المدارس النائية التي لا تتوفر فيها الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والانترنت يتم تعبئة بياناتهم عن طريق التعاون مع أقرب مدرسة تتوفر فيها الخدمات بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم التابعة له المدرسة، مع اعتبار أي تعديل خاطئ في البيانات الأساسية للموظفين مما له أثر على صحة البيانات يعتبر مخالفة وفي حالة وجود طلب نقل فيتم إلغاء نقله حتى بعد صدور الحركة ويتحمل المتسبب مسؤولية ذلك مع إحالته للمتابعة، وحركة نقل الإداريين محصورة في المعينين والمعينات على الوظائف الإدارية المحدثة بالأمر السامي وما عدا ذلك من الوظائف فلا يتم إدراجها في حركة النقل لأنها وظائف مخصصة في ذات الموقع ولا يمكن نقل شاغلها إلا على وظيفة شاغرة ومماثلة لها.
واضاف انه يحق للمتقدم والمتقدمة طلب (15) إدارة تربية وتعليم كحد أقصى يتم اختيارها وترتيبها وفق رغبته حيث ان النقل سيتم على مستوى إدارات التربية والتعليم، وفي حالة تحقيق النقل على إحدى رغباتها على مستوى إدارة التربية والتعليم فإنه سيتم توزيعهم على المدارس بالمدن والمحافظات التابعة للإدارة من قبل إدارات التربية والتعليم المنقولين إليه.
وعند عدم تمكن الموظف أو الموظفة الذي يرغب الدخول في الحركة من إدراج رغباته في النظام وهو من الذين يحق لهم طلب النقل عليه مراجعة اللجنة في إدارات التربية والتعليم ليتم إدراجه ولا يحق له المطالبة بالنقل بعد اغلاق النظام، والموظفون الراغبون في النقل يتم طباعة استمارة النقل والتوقيع عليها ومصادقة مدخل البيانات ومدير المدرسة على صحتها، وتتم المفاضلة بين راغبي النقل وفق المفاضلة الواردة من وزارة الخدمة المدنية عند تعيينهم، وبعد إغلاق النظام عن المدارس لا يحق التقديم بطلب النقل.
وأكد الحميدي أنه لا يحق للمتقدم للحركة الاعتراض على نتائجها بعد مضي 15 يومًا من إعلان الحركة، وأضاف أنه سيتم النقل عبر برنامج حاسوبي حسب ترتيب الرغبات التي يتم تحديدها من قبل طالب النقل.