• ×
الخميس 18 رمضان 1445

وصندوق النقد يحث اسبانيا على تسريع اصلاحاتها

رئيسة الارجنتين تقول ان اقتصاد بلادها نما 9.3 % في الربع الثالث

رئيسة الارجنتين تقول ان اقتصاد بلادها نما 9.3 % في الربع الثالث
بواسطة fahadalawad 21-01-1433 03:13 صباحاً 625 زيارات
ثقة : بوينس ايرس (رويترز)  قالت الرئيسة الارجنتينية كريستينا فرنانديز في خطاب تلفزيوني يوم الخميس ان اقتصاد الارجنتين نما بنسبة 9.3 بالمئة في الربع الثالث من 2011 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
واعلنت فرنانديز الرقم قبل يوم من صدور الارقام الرسمية .
من جانب اخر ذي صلة بالاقتصاد حث صندوق النقد الدولي الحكومة الاسبانية الجديدة الى سرعة اجراء الاصلاحات المالية والاقتصادية اللازمة لاعادة وضع اقتصادها على اسس راسخة .
وجدد ديفيد هولي المتحدث باسم صندوق النقد القول بان اسبانيا لم تطلب تمويلا من الصندوق. وتقف اسبانيا في خط النار في ازمة الديون التي تعصف بمنطقة اليورو منذ ان تلقت اليونان دعما ماليا لانقاذها من العجز عن سداد ديونها قبل أكثر من عام.
وقال رئيس الوزراء الاسباني المنتخب ماريانو راجوي انه سيواصل اجراءات التقشف التي بدأتها الحكومة السابقة وسيخفض العجز في الميزانية الي 4.4 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي العام القادم من مستوى متوقع قدره 6.5 بالمئة هذا العام.
وقال هولي للصحفيين "من الحيوي للحكومة الجديدة في اسبانيا ان تسارع الي تنفيذ الاصلاحات اللازمة لتعزيز الاقتصاد... الاولويات يجب ان تكون تنفيذ اصلاحات في سوق العمل وخفض مستويات البطالة المرتفعة بشكل غير مقبول واعطاء مصداقية للاهداف الطموحة بشان الميزانية في الاجل المتوسط ومواصلة الاصلاحات في القطاع المالي