• ×
السبت 11 شوال 1445

إغلاق مطار حلب لاستهدافه من مقاتلي المعارضة

إغلاق مطار حلب لاستهدافه من مقاتلي المعارضة
بواسطة fahadalawad 19-02-1434 06:15 مساءً 486 زيارات
ثقة ج متابعات:  أغلقت السلطات السورية المعنية مطار حلب الدولي بسبب استهدافه بالقصف من مقاتلي المعارضة، بحسب ما ذكر مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء.

وأعلنت سلطات المطار من جهتها إغلاقه "بداعي إجراء أعمال صيانة لبعض المرافق والمدرج". إلا ان المصدر من داخل مطار حلب كشف ان "الاغلاق جاء كإجراء مؤقت نتيجة المحاولات المستمرة لمسلحي المعارضة باستهداف الطائرات المدنية، ما قد يتسبب بكارثة إنسانية". وقال "لم يتم تحديد مدة واضحة للإغلاق، لكن من المؤكد انه سيغلق لفترة قصيرة جدا لحين السيطرة على المناطق المحيطة بالمطار التي ينتشر فيها مسلحو المعارضة ولضمان أمن وسلامة الطائرات".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر ان انفجارا دوى في طائرة مدنية لدى اقلاعها من مطار حلب الدولي السبت، مرجحا ان يكون ناتجا عن قصف المطار من مواقع للمعارضة. وقال ان "السلطات السورية اوقفت على الاثر حركة الطيران إلى مطار حلب".

ولم يعرف ما اذا كان الحادث تسبب بوقوع ضحايا، وهوية الركاب على متن الطائرة. وتدور منذ تموز/ يوليو معارك دامية بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا.

وبعد سيطرة مسلحو المعارضة على جزء كبير من طريق دمشق حلب في ريف حلب وادلب (شمال غرب)، بات وصول الإمدادات إلى قوات النظام في حلب صعبا. ويعتبر مطار حلب الدولي احد مصادر إيصال الإمدادات إلى المدينة.