• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

معهد الإدارة يستقبل 360 ألف مرشح بفصله التدريبي الثاني

معهد الإدارة يستقبل 360 ألف مرشح بفصله التدريبي الثاني
بواسطة fahadalawad 20-02-1434 03:32 صباحاً 483 زيارات
ثقة ج الرياض :  رشحت الأجهزة الحكومية لبرامج معهد الإدارة العامة في فصله التدريبي الثاني لهذا العام أكثر من (360) ألف مرشح للالتحاق بمختلف برامجه.

وقال الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب إن المعهد ساعٍ لتلبية كافة تلك الاحتياجات التدريبية ولكن وفق طاقته الاستيعابية.

وذكر إن مجموع ترشيحات منسوبي الأجهزة الحكومية المعتمدة التي استقبلها المعهد لذلك الفصل بلغت (361.881) ترشيحاً، في حين أن الفرص التدريبية التي يوفرها المعهد لمرشحي الأجهزة الحكومية للفصل التدريبي الثاني في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض وفروعه في كل من جدة والدمام والفرع النسائي تبلغ (37.485) فرصة تدريبية.

وأوضح نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب أن الفرص التدريبية المتاحة جاءت موزعة ليأخذ المركز الرئيسي بالرياض (20,260) فرصة تدريبية، وفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة (7,859) فرصة تدريبية، وفرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام (5,336) فرصة تدريبية، وفرع المعهد النسائي بالرياض (4,030) فرصة تدريبية، وجاء عدد البرامج المنفذة في الفصل الثاني (1,773) برنامجا.

وأكد الدكتور المعيوف في ختام حديثه أنه تنفيذاً لتوصيات لقاء مسئولي التدريب في الأجهزة الحكومية الذي عقد مؤخرا فإن المعهد قام بتطوير إجراءات الترشيح والقبول في البرامج التدريبية الموجهة لموظفي الأجهزة الحكومية بحيث يتم تحديد أعداد المقبولين وفق معايير تأخذ في الاعتبار عدد الترشيحات لكل جهاز حكومي ونسبتها إلى مجموع الترشيحات لكافة الأجهزة الحكومية، وكذلك عدد البرامج التدريبية وأيام التدريب التي سبق أن حصل عليها كل مرشح مع الأخذ في الاعتبار الطاقة الاستيعابية للمعهد.