• ×
الخميس 16 شوال 1445

وزارة الحج تهدد بعقوبات على الشركات التي لا تمنح المعتمرين «أساور إلكترونية»

وزارة الحج تهدد بعقوبات على الشركات التي لا تمنح المعتمرين «أساور إلكترونية»
بواسطة fahadalawad 20-02-1434 08:31 صباحاً 646 زيارات
ثقة ج الرياض : هددت وزارة الحج شركات ومؤسسات الحج والعمرة بإغلاق النظام الإلكتروني الذي يُعتمد عليه في الإجراءات التنظيمية في حال عدم التزام تلك الشركات بقرار وضع «أسورة إلكترونية» في معاصم المعتمرين والحجاج، بدءاً من كانون الثاني (يناير) الجاري.

وأوضحت مصادر صحفية مطلعه بحسب «الحياة» أن وزارة الحج أصدرت قراراً يُلزم جميع مقدمي خدمات المعتمرين من الشركات والمؤسسات السعودية بعمل «أسورة» تتضمن المعلومات كافة المتعلقة بالمعتمر، تُقرأ عن طريق «الباركود». وحذّرت من تنفيذ عقوبات على المخالفين تتخذها قريباً.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تأتي من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي، مشددةً على ضرورة تعميد الوكيل الخارجي بإضافة ملصق برنامج المعتمرين في الغلاف الخارجي الأخير للجواز باللغتين العربية ولغة المعتمر، وموضوع به برنامج مكة المكرمة والمدينة المنورة للفنادق.

وذكرت أن قراءة البرنامج تتم عن طريق «الباركود»، مشيرة إلى أنه تم تعــميد منـافذ الدخول كافة للاعتماد، وملاحظة ذلك عند قدوم المعتمر بالمنفذ واتخاذ الإجراء اللازم بدءاً من كانون الثاني (يناير) الجاري.

ويأتي توعد وزارة الحج بعد رصدها أخيراً عدم تطبيق بعض شركات ومؤسسات الحج والعمرة وضع أسورة إلكترونية في معاصم المعتمرين لمساعدة السلطات المعنية بشؤون الحج والعمرة في التعرف على معلومات الحجاج، علماً بأن موسم العمرة انطلق منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي.