• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ضمن برنامج مكافحة العمى وفقدان البصر

"شفاء" تجري 60 عملية لأعين مرضى السكري بمكة المكرمة بدعم "الراجحي الخيرية"

"شفاء" تجري 60 عملية لأعين مرضى السكري بمكة المكرمة بدعم "الراجحي الخيرية"
بواسطة fahadalawad 23-02-1434 02:10 مساءً 707 زيارات
ثقة : مكة المكرمة  أنهت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تنفيذ 60 عملية لإزالة المياه البيضاء وتركيب عدسات للعينين وذلك ضمن برنامج مكافحة العمى وفقدان البصر بين المصابين بداء السكري بدعم مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.

حيث تم إجراء هذه العمليات عبر مركز شفاء الطبي للأمراض المزمنة ضمن مساعي جمعية شفاء لمساعدة فقراء المرضى بعد أن وجد عدداً كبيراً من مراجعي وحدة العيون بالمركز بحاجة لإجراء هذا النوع من العمليات لاستعادة قدرة الإبصار.

وبهذه المناسبة قدم الدكتور خالد عبدالله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء خالص شكره وشكر الجمعية لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لدعمها هذا البرنامج الهام الذي يحتاجه المرضى الفقراء بمكة المكرمة، مبيناً بأن الجمعية تواصل استقبال المرضى عبر مركزها الطبي لتقدم لهم الخدمات المتنوعة.

وأبان الدكتور طيب بأن جمعية شفاء حرصت على مساعدة فقراء المرضى عبر إجراء عملية إزالة المياه البيضاء وزرع عدسة بالعين مجاناً بعد مراجعة عدد كبير لوحدة العيون بالمركز الطبي لإجراء عمليات لاستعادة قدرة الإبصار، مشيراً إلى أن داء السكري يؤثر على شبكية العين كما يؤدي إلى الإصابة المبكرة بالمياه البيضاء التي تسبب ضعف وفقدان قدرة الإبصار بين المرضى، مؤكداً بأن الجمعية تطمح إلى توسعة برنامج مكافحة العمى بإجراء عمليات الليزر لشبكية العين وذلك ضمن برنامجها لمكافحة العمى وفقدان البصر بين المصابين بداء السكري.

وأشار الدكتور طيب إلى أن مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية عرفت بمبادراتها الدائمة لدعم القطاع الخيري والمشاريع الرائدة، مؤكداً سعي جمعية شفاء لتقديم خدماتها الطبية على أعلى المستويات فضلاً عن حرصها للاعتناء بصحة المرضى.

وأَضاف رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء بأن الجمعية تعمل دوماً عبر برامجها المختلفة لخدمة الفئات الذين تستهدفهم عبر تقديم الخدمات الطبية المختلفة وتقديم الرعاية الصحية المجانية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة بأعلى جودة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى، مؤكداً أن الجمعية تسعى لإرضاء جميع الشرائح بالخدمة المتميزة وتعمل على تلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم.

وبيّن طيب بأن المركز الطبي التابع للجمعية يضم كافة احتياجات المرضى بدءً بالتثقيف الصحي ومروراً بتشخيص وعلاج المصابين بالسكري وضغط الدم وغيره من الأمراض المزمنة، مشيداً بدعم أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في بلد الخير والعطاء ومرحباً بمساهمة أهل الخير لعلاج المرضى الفقراء.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.