• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ضمن برامج القسم التعليمي لإعداد الأبناء وتأهيلهم نفسياً وذهنياً

16 معلمة يتطوعن لتقديم دروس تقوية لأبناء وفتيات دار زهراء بر جدة

16 معلمة يتطوعن لتقديم دروس تقوية لأبناء وفتيات دار زهراء بر جدة
بواسطة fahadalawad 23-02-1434 02:20 مساءً 802 زيارات
ثقة : جدة  تحولت أروقة دار الزهراء التابعة لجمعية البر بجدة إلى فصول تعليمية صغرى يتلقى خلالها أبناء وفتيات الدار دروس خصوصية خلال الفترة المسائية بمشاركة 16 معلمة متطوعة ضمن برامج القسم التعليمي بالدار والتي تهدف إعداد الأبناء والفتيات وتأهيلهم نفسياً وذهنياً قبل فترة اختبار الفصل الدراسي الأول.

حيث يقدمن المعلمات المتطوعات دروس تقوية لأبناء وفتيات الصفوف الصغرى والكبرى في الفترة المسائية يقمن خلالها بتدريسهم جميع مواد المراحل الدراسية الابتدائي والمتوسط والثانوي إلى جانب المرحلة الجامعية فضلاً عن التركيز على مواد الرياضيات والحاسب.

وتشارك ضمن الفريق متطوعان يقدم دروساً متخصصة في اللغة الانجليزية لمساعدة الفتيات على اجتياز الامتحانات حيث تم تكليفهن من دار الحكمة ومن جامعة عفت.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة وليد أحمد باحمدان أن دروس التقوية شملت مراجعة جميع المواد الدراسية لمختلف المراحل الدراسية التي ينخرط فيها الأيتام، مبيناً بأن المتطوعات ساهمن في تدريس الأيتام وإشعال حماسهم للتفوق في الامتحانات.

وأعرب باحمدان عن شكره وشكر الجمعية ومنسوبيها والأيتام لجميع المتطوعين والمتطوعات في برامج الجمعية، موضحاً بأن القسم التعليمي بدار الزهراء حصل من الفتيات والأيتام على وعود بالاجتهاد في أداء الامتحانات وتحقيق التفوق والنجاح بامتياز بإذن الله تعالى.

يذكر بأن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.