• ×
السبت 11 شوال 1445

السياحة تطرح 5 آلاف فرصة للشباب بالمجال الفندقي خلال الأشهر المقبلة

السياحة تطرح 5 آلاف فرصة للشباب بالمجال الفندقي خلال الأشهر المقبلة
بواسطة fahadalawad 25-02-1434 11:32 صباحاً 401 زيارات
ثقة ج الرياض : دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك الشباب السعودي الراغبين في العمل في قطاع السفر والسياحة، إلى حضور لقاءات التوظيف التي ستعقدها الهيئة وشركاؤها الأسبوع المقبل في كل من الرياض والدمام وجدة.

ففي الرياض يعقد اللقاء يومي السبت والأحد المقبلين في فندق مداريم كراون وسيستهدف مهن: الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومصمّم برامج سياحية، ومسؤول شحن جوي. وسيقام اللقاء في الدمام الثلاثاء والأربعاء 3 و4 / 3 / 1434 هـ في فندق المعيبد كارلتون لمهن: الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومصمم برامج سياحية، فيما يُقام اللقاء في جدة يومي السبت والاحد 21 و22 / 3 / 1434 هـ لمهن: الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومصمم برامج سياحية، حيث تقام اللقاءات في المدن الثلاث من الساعة الثامنة والنصف صباحاً الى الساعة الثانية ظهراً.

وأكد مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" الدكتور عبد الله بن سليمان الوشيل، أن الهيئة مع شركائها أكملوا جميع الاستعدادات لاستقبال الراغبين من الشباب في العمل في القطاع السياحي ممثلاً في شركات ووكالات السفر والسياحة.

وأوضح أنه استمراراً لجهود الهيئة في إيجاد فرص عمل للمواطنين، تعمل الهيئة مع الشركاء على طرح أكثر من (5000) فرصة عمل بالمجال الفندقي خلال الأشهر المقبلة، وأشار إلى أنه تم تجنيد عددٍ من مسؤولي الهيئة والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية للعمل مع مسؤولي التوظيف في وكالات السفر والسياحة بعددٍ من مدن المملكة، لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتوقيع عقود العمل تمهيداً لبدء التدريب.

وبيَّن أن مميزات البرنامج تخدم الجانبين الجهة الموظفة وطالب العمل، وتتمثل في توقيع عقد عملٍ فوري لطالب العمل قبل بداية التدريب، واحتساب مدة التدريب ضمن الخدمة في التأمينات الاجتماعية وضمن نسبة السعودة للمنشأة الموظفة، ومكافأة شهرية أثناء فترة التدريب بواقع (1500) ريال، وراتب لا يقل عن (4000) ريال. إضافة إلى اكتساب المتدرب مهارات شخصية وعملية مختلفة، مثل اللغة الإنجليزية، مهارات الحاسب الآلي، مهارات السلوك والاتصال الوظيفي، والمهارات التخصصية لأداء المهنة، والحصول على شهادة معتمدة في نهاية البرنامج.

وأفاد الوشيل بأنه يشترط للالتحاق بالبرنامج ألا يقل عمر المتقدم عن (18) سنة وحاصل على مؤهل الثانوية العامة كحدٍّ أدني، مشدداً على ضرورة التفرغ التام للبرنامج، مشيراً إلى ضرورة إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية وأصل المؤهل الدراسي للمطابقة قبل إجراء المقابلات الشخصية.

ونوّه بالاهتمام الذي يوليه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لمحور تنمية الموارد البشرية السياحية، باعتبارها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية.

وقال إن توجيهات رئيس السياحة تركز على رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءةٍ واقتدارٍ، وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل.