• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الأمن العام : تغليظ عقوبات مخالفات طمس لوحات السيارات

الأمن العام :  تغليظ عقوبات مخالفات طمس لوحات السيارات
بواسطة fahadalawad 26-02-1434 04:28 صباحاً 406 زيارات
ثقة ج الرياض : حذر الأمن العام ممثلاً في الإدارة العامة للمرور في بيانٍ صدر أمس، كافة مُلاك المركبات وقائديها من ارتكاب مخالفات وضع ملصقات، أو طمس بعض أرقام وحروف لوحات السيارات، أو نزعها بقصد تلافي الرصد الميداني والآلي للمخالفات المرورية، حتى لا يتعرضوا لغرامةٍ مالية وتتعرّض مركباتهم للحجز.
وقال البيان: «إنه تم التأكيد على إحالة المخالفات لهيئات الفصل في المخالفات المرورية لتغليظ العقوبة بحق مرتكبيها وفق النظام».
وقال الأمن العام في بيانه إن الأجهزة الأمنية والمرورية تتابع وترصد قيام بعض قائدي المركبات أو مالكيها بوضع ملصقاتٍ، أو طمس بعض أرقام وحروف اللوحات، أو نزعها بقصد تلافي الرصد الميداني والآلي للمخالفات المرورية، وهذه تعتبر مخالفةً صريحةً لنصوص نظام المرور ولائحته التنفيذية، حيث أكد النظام ولائحته التنفيذية وجوب المحافظة على لوحة المركبة، وتثبيتها بشكل جيد، والمحافظة على نظافتها، وأن تكون واضحة المعالم، وحذّر من وضع أي إضافاتٍ أو ملصقاتٍ على اللوحات، أو تغيير لونها، كذلك منع طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصّة بتعريف المركبة، وحدّد نظام المرور عقوبة مَن يرتكب هذه المخالفات بالغرامة المالية، أو بحجز المركبة مع الغرامة.
وأحاط الأمن العام العموم بأنه تم التأكيد على إدارات المرور لإحالة مثل هذه المخالفات لهيئات الفصل في المخالفات المرورية لتغليظ العقوبة بحق مرتكبيها وفق النظام.