• ×
السبت 11 شوال 1445

سوني تُطلق هاتفاً ذكياً Xperia Z ضدّ الماء

سوني تُطلق هاتفاً ذكياً Xperia Z ضدّ الماء
بواسطة fahadalawad 26-02-1434 09:57 صباحاً 812 زيارات
ثقة ج متابعات: الآن يمكنك أن تصطحب هاتفك الذكي معك في الحمام بكل سهولة، كي تواصل مشاهدة فيلمك المفضل دون أن تخشى من تعطله أو تلفه بسبب تعرُّضه للماء، هذا ما أعلنته شركة سوني اليابانية في مؤتمرها الصحفي بمعرض "سي إي إس 2013" في لاس فيجاس.

وكشفت الشركة اليابانية عن هاتفها الذكي الجديد "Xperia Z"، الذي يعمل بنظام يمكنه أن يتحمّل التعرُّض للماء دون أن يعطب.

وقالت "سوني" في المؤتمر الصحفي الذي نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن الجوّال الجديد يمكنه أن يتحمّل الغمر في الماء لعمق يصل إلى مترٍ واحدٍ ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ويمتلك Xperia Z شاشة تعمل باللمس تصل مساحتها إلى 12.7 سم وبسمك يصل إلى 0.3 سم، ويعمل بنظام 4G، وكاميرا تصل دقتها إلى 13 ميجا بيكسل.

وأكدت "بي بي سي" أن "سوني" ستسعى من خلال هاتفها الجديد لأن تقلص خسارتها العام الماضي، التي وصلت إلى 3.5 مليار دولار.

وقال المدير التنفيذي لشركة سوني موبايل ستيف والكر: "لو كنت ترغب في الجلوس بالحمام يمكنك أن تصطحب هاتفك الذكي معك لمشاهدة فيلمك دون أن تخشى عليه من الماء؛ حتى إنه يمكنك أن تغسله تحت الصنبور لو شعرت أنه متسخٌ". وفي السياق ذاته، نقلت الإذاعة البريطانية عن بين وود، المحلل التكنولوجي، عن أن "سوني" تسعى من خلال هذا الجوّال إنعاش سوق الهواتف المحمولة الخاصّة بها، مشيراً إلى أنه قد يضعها في المرتبة الثالثة في سوق الهواتف الجوالة عقب "آيفون" و"سامسونج"، ويجعله يتفوق على HTC.

وأضاف قائلاً "هاتف سوني الجديد أعتقد أنه الأكثر جاذبية حتى الآن، وأعتقد أنه سينافس بصورة قوية هذا العام، لكن علينا أن نرى أيضا الإصدارات الجديدة التي يمكن أن تصدرها الشركات الأخرى كـ "سامسونج"، وما يمكن أن يقدموه من مفاجآت".