• ×
السبت 11 شوال 1445

الهند تلاحق 4 دبلوماسيين عرب بتهمة التحرش

الهند تلاحق 4 دبلوماسيين عرب بتهمة التحرش
بواسطة fahadalawad 26-02-1434 06:40 مساءً 648 زيارات
ثقة ج متابعات: ضجت صحف الهند صباح اليوم الثلاثاء بخبر غريب، تَصدر صفحاتها الأولى، عن قيام 4 دبلوماسيين من سفارات لبنان والجزائر واليمن، بالتحرش جماعياً بفتاة هندية، وبطريقة آذت مشاعرها، فتقدمت بشكوى ضدهم جميعاً، وهم لبنانيان ويمني وجزائري.

وحسب موقع "بوابة الأهرام" قالت الفتاة، وهي مساعدة مدير في فندق درجة أولى بالعاصمة الهندية، نيو دلهي: إنها كانت تمر قرب سوق "جانباث" الشهيرة، وهي سوق شعبية للبضائع الرخيصة ومكتظة دائماً بمرتاديها، عندما اعترضها الأربعة وهم داخل سيارة تابعة للسفارة اللبنانية، وراحوا يغازلونها بإشارات يدوية معززة بعبارات "جنسية" جارحة للشرف، فتحرك فيها الكبرياء ومضت إلى أقرب مخفر وتقدمت بشكوى ضد الجميع.

وسريعاً بدأت الشرطة بملاحقة "الدبلوماسيين" الأربعة، فاعتقلت أحدهم واطلعت على أوراقه الثبوتية، ثم أخلت سبيله مرهوناً بتحققها فيما بعد من هويته، فيما وعدت بمطاردة الثلاثة الآخرين ممن قالت إنها ستعتقلهم إن لم يكونوا متمتعين بالحصانة الدبلوماسية.

وحسب الموقع، نقلت "العربية" عن مصدر دبلوماسي أن ما نشرته الصحف "تضمن مغالطات كثيرة" وفق تعبيره.

وشرح المصدر المغالطات، فقال: إن الأربعة ليسوا دبلوماسيين ولا يعمل أي منهم في أي سفارة "إنما هم طلبة عرب، ولم يكن بينهم أي لبناني، بل هم ليبيان ويمني وجزائري، وكانوا داخل سيارة تابعة للسفارة اليمنية"، كما قال.

وشرح المصدر أن وسائل الإعلام الهندية نشرت الخبر من دون أن تتحقق مما ورد فيه من تفاصيل، وقال: "الشرطة الهندية تعلم أنهم ليسوا دبلوماسيين" بحسب ما أكد، مع أن مصدر الخبر هو الشرطة الهندية نفسها.