• ×
السبت 11 شوال 1445

نيويورك: عضو في القاعدة ينفي ضلوعه في مؤامرة إرهابية

نيويورك: عضو في القاعدة ينفي ضلوعه في مؤامرة إرهابية
بواسطة fahadalawad 27-02-1434 04:14 صباحاً 719 زيارات
ثقة ج متابعات:  نفى باكستاني عضو مفترض في تنظيم القاعدة كانت بريطانيا قد سلمته الاسبوع الماضي للولايات المتحدة، الاثنين في نيويورك ضلوعه في مؤامرة ارهابية. ويشتبه بأن عابد نصير (26 عاما) شارك في عمليات انتحارية فاشلة ضد مترو الانفاق في نيويورك عام 2009 وكذلك الاعداد لمؤامرات اخرى في المملكة المتحدة والنرويج. ونفى عابد نصير امام محكمة فدرالية في بروكلين عبر وكيله ستيفن برونشتاين التهم الموجهة اليه، حسب المدعي العام الفدرالي.

وامر القاضي بإبقائه قيد الاعتقال حتى الجلسة المقبلة في السابع من مارس المقبل.

واعتقل عابد نصير في البداية في 2009 في شمال انكلترا مع مجموعة من 11 شخصا يشتبه في انهم كانوا يعدون لتنفيذ اعتداء في مركز تجاري في مانشستر (شمال). وقد تم الافراج عنهم جميعا لاحقا. واعتقل مجددا في بريطانيا في السابع من يوليو 2010 على اثر مذكرة توقيف اصدرتها الولايات المتحدة. ويشتبه في انه عضو في مؤامرة عبر الاطلسي كانت تتضمن خصوصا تنفيذ اعتداء في مترو نيويورك في 2009.

وحسب وثائق فدرالية، فان نصير هو شريك اديس مادونجيان وهو اميركي ولد في البوسنة وحكم عليه في 16 نوفمبر الماضي بالسجن مدى الحياة في قضية العمليات الانتحارية الفاشلة في مترو انفاق نيويورك بالاشتراك مع صديقين شهدا ضده وهما ينتظران ايضا صدور الحكم بحقهما.