• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

سفارة المملكة في الفلبين تحذر من سماسرة استقدام "محتالين"

سفارة المملكة في الفلبين تحذر من سماسرة استقدام "محتالين"
بواسطة fahadalawad 27-02-1434 09:44 صباحاً 416 زيارات
ثقة ج متابعات: حذرت سفارة المملكة في الفلبين المواطنين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية من التعامل مع العديد من الأشخاص الذين تلقت شكاوى عنهم تتعلق بالنصب والاحتيال على مواطنين ولم يتعاونوا مع السفارة في حلها، وتعاملوا مع سماسرة ومقيمين عرب لا يملكون مكاتب تصدير عمالة فلبينية ولا ينتسبون لها.

صرح بذلك سفير المملكة في مانيلا الأستاذ عبدالله بن ابراهيم الحسن ونقلته صحيفة الرياض , وقال: السفارة دائما تذكر المواطن ببذل مزيد من الحرص وألا يقع تحت تأثير ما ينشره السماسرة على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتادوا النصب على المواطنين السعوديين.

وفي هذا الجانب نشرت السفارة في موقعها الإلكتروني تحذيرا يقول (السفارة لا تنصح بالاستقدام المباشر إذ أن الأصل في الاستقدام أن يتم عبر مكاتب استقدام سعودية مرخص لها مما يحفظ حقوق المواطنين عند التقاضي)، حيث الاستقدام المباشر يتطلب حضور صاحب العمل لتوقيع عقد مع مكتب تصدير العمالة الفلبينية للمفوض بما يحفظ حقوقه عند الإخلال بالعقد.

وأكد السفير الحسن أن السفارة أشارت إلى ذلك في أكثر من مناسبة كما دونت على موقعها أسماء الأشخاص الذين تلقت شكاوى عنهم وقمنا بالكتابة عمن وردت عليهم شكاوى للجهة الفلبينية المختصة. وقال الحسن: السفارة تحذر مجددا المواطنين الراغبين في الاستقدام من الفلبين من الوقوع في شراك سماسرة الاستقدام من جنسيات عربية مقيمة بشكل دائم أو مؤقت في الفلبين.