• ×
الخميس 9 شوال 1445

وتناقش حاجة سوق العمل مع رجال الاعمال

جامعة حائل تطلق برنامج الخدمات الإلكترونية

 جامعة حائل تطلق برنامج الخدمات الإلكترونية
بواسطة fahadalawad 27-02-1434 02:35 مساءً 978 زيارات
ثقة : حائل   أطلق معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم العمل برنامج الخدمات الإلكترونية اليوم ، حيث يتيح البرنامج الحصول على الخدمات الإدارية التي تقدمها جامعة حائل للكوادر العاملة من أعضاء هيئة التدريس أو موظفي الكادر الإداري في الجامعة ، كطلبات الإجازات ، وتعاريف الرواتب ، ومعاملات الشراء ، والدورات التدريبية ، إضافة إلى العديد من المعاملات الإدارية.

وأكد الدكتور البراهيم أن الجامعة تسعى إلى أن تكون رقمية بالكامل مع حلول العام المقبل، وستتم إنهاء إجراءات المعاملات الإدارية كاملة من خلال شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي يخفض التكاليف التشغيلية كثيرا، ويساعد الجامعة على تطوير قدرات عامليها ومهاراتهم، ويقلص الوقت والجهد.

وأوضح مدير الجامعة أن هذا التوجه بدأ منذ فترة وليس وليد اللحظة، مشيرا إلى عدد من البرامج التي دشنتها الجامعة خلال هذا العام، ومنها برنامج "مجالس" الذي يتيح عقد كافة اجتماعات مجالس الجامعة المختلفة عن طريق هذا البرنامج إلكترونيا 100 في المائة.
من جانبه أشاد الدكتور أحمد مهجع الشمري وكيل جامعة حائل بأداء عمادة شؤون الأساتذة والموظفين، واصفا إياها بـ "العمادة الحيوية" لعمل الجامعة وموظفيها، وأكد الدكتور مهجع أن البرنامج الإلكتروني الجديد يلغي العمل بأكثر 48 نموذجا ورقيا، ويختصر على العمادة كثير من الوقت والجهد أثناء أداء أعمالها المناطة بها يوميا.

وقد حظي حفل إطلاق البرنامج شرحا وافيا من الدكتور ماجد الحيسوني عميد تقنية المعلومات في الجامعة، بحضور عميد شؤون الأساتذة والموظفين الدكتور مسلم خيرالله الشمري، وعدد من موظفي وقيادات العمادة الإدارية.



من جانب أخر بحثت جامعة حائل يوم الاثنين مشروعها التطويري لإعادة هيكلة كلية المجتمع مع عدد من رجال الأعمال في الغرفة التجارية في المنطقة ، وذلك بحضور معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم ورئيس الغرفة التجارية الأستاذ خالد السيف وعدد من وكلاء الجامعة و رجال الأعمال في المنطقة.

وناقش الاجتماع احتياجات سوق العمل والفجوة بين قدرات مخرجات التعليم وحاجة سوق العمل وذلك بتحويل كلية المجتمع إلى كلية للدراسات التطبيقية ضمن بيئة جامعية ومجتمعية تركز على الدراسات التطبيقية ، وترفع قدرة البرامج التدريبية والتأهيلية ، لتهيئة مخرجات عالية الجودة لمتطلبات الأعمال حسب حاجات سوق العمل المتغيرة .