• ×
السبت 11 شوال 1445

قناة العربية تبث وثائق أمنية سرية عن أحداث سوريا

قناة العربية تبث وثائق أمنية سرية عن أحداث سوريا
بواسطة fahadalawad 30-02-1434 03:55 صباحاً 655 زيارات
ثقة ج متابعات:  تستعد قناة "العربية الحدث" بعرض برنامج "التقرير الأمني" الذي يبث بخمس حلقات متتالية اعتباراً من اليوم السبت، يقدمها المذيع محمد أبو عبيد، ويعدّها الزميل هاني أبو عياش، وتتحدث عن تفاصيل عشرات الوثائق التي تقول أطراف في المعارضة السورية أنها سربتها من الأجهزة الأمنية على مدى سنتين، حيث بلغ مجموع المسرب منها في إجماله نحو 17 ألف وثيقة، فيما يستعرض البرنامج لنحو 70 فقط منها.

يستضيف البرنامج في حلقاته الخمس عدة شخصيات عربية وسورية، لمواجهتها ببعض تفاصيل الوثائق، والتحقق منها نيابة عن المشاهد، حيث يصل عدد الشخصيات المشاركة في البرنامج، تعليقاً وتحقيقاً، نحو 20 شخصية سياسية بارزة. أما طريقة عرض وإخراج البرنامج، فستكون وفق المنهج المهني الصرف الذي لا يقوم على تبني الوثائق، وإنما "التحقيق" في صدقيتها من خلال شخصيات وردت أسماؤها في الوثائق التي تقول المعارضة أنها سربتها من المخابرات السورية.

وستكون المعارضة السورية بهية مارديني ضيفاً ثابتاً في كافة الحلقات، كونها تمثل الطرف الذي سرب الوثائق، إضافة إلى كم من الشخصيات التي شاركت في الحلقات الخمس ومن بينهم خالد أبو صلاح، أنور مالك، رياض قهوجي، رياض الأسعد، أيهم الكردي، مصطفى الشيخ، ابراهيم هرمو، نواف الفارس، عبيدة النحاس، علي نوري زادة، سمير التقي، بهية مارديني، وليد البني، عمار القربي، عبد الحليم خدام، رضوان زيادة، برهان غليون، ميشيل كيلو، وآخرون.

يُعرض برنامج التقرير الأمني بحلقاته الخمس يومياً من اليوم السبت إلى الأربعاء المقبل على "العربية الحدث" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت المملكة.