• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الخدمة المدنية تدعو حملة الدكتوراه والماجستير للتقديم وتحديث البيانات

الخدمة المدنية تدعو حملة الدكتوراه والماجستير للتقديم وتحديث البيانات
بواسطة fahadalawad 02-03-1434 03:03 مساءً 343 زيارات
ثقة ج الرياض : دعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام ولائحة الوظائف الصحية (رجال /نساء)، ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية المنصوص عليها في هذا الإعلان من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة، ويشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، وتسجيل أو تحديث بياناتهم على نموذج جدارة في موقع الوزارة على شبكة الإنترنت اعتباراً من تاريخ طرح هذا الإعلان حتى يوم الأربعاء الموافق 4/3/1434 هـ.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف في هذه المرحلة إلى بناء وتحديث قوائم الراغبين والراغبات الالتحاق بالخدمة المدنية في مختلف الأجهزة الحكومية وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع المتقدمين والمتقدمات، بل سيتم شغل الوظائف التي ترد من الأجهزة الحكومية من قوائم الراغبين والراغبات بالدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لها.

وبيّنت أنه يمكن للمتقدم والمتقدمة التحديث أو التقديم حتى الساعة (2:30) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة من يوم الأربعاء الموافق 4/3/1434 هـ، والتحديث والتقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمعة.

وأشارت إلى أنه يتم الدخول على رابط نموذج جدارة حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم أو المتقدمة، وفي حالة الرغبة بتعديل أي بيانات ثم يتم حفظ التعديلات، أما في حالة عدم الرغبة في تعديل أي بيانات يتم الضغط على أيقونة التالي أسفل الشاشة بذلك يصبح الطلب محدثاً.

ولفتت إلى أنه على كل متقدم ومتقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ بها حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخه يسبق 4/3/1434 هـ.

وبخصوص الدرجات العلمية والفئات المستهدفة بالإعلان، فبيّنت أنهم الخريجون والخريجات الجدد ومن سبق لهم التقدم لإعلانات الوزارة من الحاصلين على الدرجات العلمية المشمولة بالمفاضلة لهذا الإعلان وهي على النحو التالي:

1/أ ــ درجة الدكتوراه (رجال / نساء) بشرط ألا يكون المتقدم/ المتقدمة شاغلاً لوظيفة بالمرتبة التاسعة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

2/أ ــ درجة الماجستير أو ما يعادلها وظيفياً من الدبلومات بعد الجامعية (رجال / نساء) بشرط ألا يكون المتقدم/ المتقدمة شاغلاً لوظيفة بالمرتبة الثامنة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

4/أ ــ الدرجة الجامعيـة العلمية (رجال) من الخريجين الجدد أو من لم تتح لهم فرصة التوظيف ممن سبق لهم التقدم حتى تاريخ طرح هذا الإعلان، بشرط ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة بالمرتبة السابعة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

5/أ ــ الدرجة الجامعيـة النظرية (رجال) من الخريجين الجدد أو من لم تتح لهم فرصة التوظيف ممن سبق لهم التقدم حتى تاريخ طرح هذا الإعلان، بشرط ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة بالمرتبة السادسة حسب سلم رواتب الموظفين العام أو ما يعادلها في سلالم الرواتب الأخرى.

ب ــ على من لم يسبق لهم /لهن التقدم من نفس الدرجات العلمية المحددة في الفقرة (أ) مراعاة الدقة عند إضافة بياناتهم.

وأوضحت الوزارة أن على جميع الخريجين والخريجات الراغبين التقدم من الحاصلين على الدرجات العلمية المحددة أعلاه تسجيل بياناتهم أو تحديثها على موقع هذه الوزارة على شبكة الانترنت كشرط أساسي لدخول المفاضلة وذلك اعتباراً من طرح هذا الإعلان حتى يوم الأربعاء الموافق 4/3/1434 هـ الساعة الثانية والنصف ظهراً.