• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

سيف الإسلام القذافي يمثل أمام محكمة الجنايات لأول مرة

 سيف الإسلام القذافي يمثل أمام محكمة الجنايات لأول مرة
بواسطة fahadalawad 06-03-1434 06:30 مساءً 484 زيارات
ثقة ج متابعات: مثل سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، أمس الخميس، أمام محكمة جنايات الزنتان، في قضية "المساس بأمن الدولة"، التي اُتهم فيها إثر زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية له الصيف الماضي.
وسيف الإسلام مطلوبٌ للمحكمة الجنائية الدولية، لكن مثوله أمام محكمةٍ جنائيةٍ في بلدة الزنتان ليس جزءاً من محاكمته عن جرائم حرب.
وكانت جلسة المحكمة، يوم الخميس، مرتبطة باجتماعٍ عقده سيف الإسلام مع محاميته، التي عيّنتها المحكمة الجنائية الدولية في يونيو حزيران الماضي.
وقال طه بعرة المتحدث باسم مكتب المدعي العام الليبي، إن سيف الإسلام متهمٌ بالتورُّط مع وفد المحكمة الجنائية الدولية المتهم بحيازة وثائق وأشياء أخرى تتعلّق بأمن الدولة الليبية، وقال إن المحكمة في الزنتان ستُعقد مرةً أخرى في الثاني من أيار / مايو المقبل.
ومُنعت وسائل الإعلام من تغطية المحاكمة باستثناء قناة "الوطنية" العامة التي بثت مشاهد من المحاكمة.
وظهر سيف الاسلام (39 عاماً)، بلحيةٍ غزاها الشيب واقفاً ومرتديا بذلة زرقاء خلف سياجٍ وُضع في قاعة المحكمة.
وهذه المحاكمة الأولى أمام محكمة ليبية هي إشارة قوية من طرابلس التي تتنازع مع المحكمة الجنائية الدولية الحق في محاكمة نجل الزعيم الليبي السابق، المتهم بمحاولة تبادل معلوماتٍ في أثناء زيارةٍ لوفدٍ من المحكمة الجنائية الدولية في 7 يونيو 2012 للزنتان. وكان فريق المحكمة الجنائية المؤلف من أربعة أشخاصٍ قد أُوقف في السابع من يونيو، بُعيد زيارته لسيف الإسلام القذافي المحتجز منذ تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، وقد أُفرج عنهم في مطلع يوليو.