• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ألمانيا تنشر طائرات في مالي.. وجسر جوي أمريكي لنقل القوات العسكرية

 ألمانيا تنشر طائرات في مالي.. وجسر جوي أمريكي لنقل القوات العسكرية
بواسطة fahadalawad 06-03-1434 06:30 مساءً 465 زيارات
ثقة ج متابعات:  أرسلت ألمانيا مساء الخميس طائرتَي نقل عسكريتيْن على متنهما طاقمٌ من 14 فرداً إلى العاصمة المالية باماكو؛ للمساعدة في عمليات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس).
وغادرت الطائرتان قاعدة هون التابعة لسلاح الجو الألماني شمالي البلاد في طريقهما إلى إيفرو بفرنسا، حيث سيتم تحميلهما بمواد طبية قبل إقلاعهما إلى باماكو.
ومن المقرر أن تغادر طائرة ألمانية ثالثة اليوم الجمعة من لاندسبرج في ولاية بافاريا جنوبي البلاد؛ لتكون متاحةً إذا تم الاحتياج إليها. وتعود الطائرة إلى ألمانيا ما لم يتم الاحتياج إليها، بحسب ما ذكره سلاح الجو الألماني. وتحمل الطائرتان اللتان أقلعتا الخميس طاقماً مكوناً من سبعة أفراد، وستستخدمان في نقل الجنود من إحدى الدول الـ 14 الأعضاء في التجمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا "إيكواس" إلى مالي.
وتستطيع كل طائرة من طراز "ترانسال" حمل نحو 90 جندياً؛ كانت الحكومة الألمانية قررت يوم الأربعاء المشاركة بالطائرتيْن بناءً على طلبٍ من الحكومة الفرنسية التي تقود المواجهة ضد المتمردين الإسلاميين الذين يسيطرون على شمال مالي.
وفي واشنطن، وافقت الولايات المتحدة على دعم الجسر الجوي الفرنسي لتوفير المزيد من القوات والإمدادات إلى مالي للمساعدة في العمل العسكري الذي يقوم به جنود مالي وقوات الدعم الفرنسية ووحدات "إكواس".
وذكرت شبكة "سي إن إن" أن مخططين عسكريين في البنتاجون ينخرطون في مناقشاتٍ عميقة مع الفرنسيين. وعبر الجسر الجوي سيجري نقل قوات ومعدات ثقيلة فيما يقرب من 30 رحلة جوية.
وسيسدد الفرنسيون تكلفة الرحلات الجوية للولايات المتحدة. كما بحثت الولايات المتحدة وفرنسا أيضا القيام بمهام استطلاع مشتركة وإعادة تزود بالوقود جواً، غير أن تلك المسائل لم تُحسم بعد، بحسب "سي إن إن".