• ×
الخميس 16 شوال 1445

وزير الثقافة والإعلام يرعى توقيع عقدي تصنيع وإطلاق أقمار الجيل السادس لعرب سات بدر 7

وزير الثقافة والإعلام يرعى توقيع عقدي تصنيع وإطلاق أقمار الجيل السادس لعرب سات بدر 7
بواسطة fahadalawad 07-03-1434 05:49 مساءً 364 زيارات
ثقة ج واس : وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية " عرب سات " اليوم عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس " بدر7 " بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا و وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي أرنود مونتيبورغ ،وذلك بفندق الفور سيزون في الرياض.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم , ثم ألقى الرئيس التنفيذي لعربسات المهندس خالد بالخيور كلمةً أوضح فيها أن من الأهداف العمل على أسس تجارية للمنافسة في مجال البث والاتصالات الفضائية , والاستقلالية التامة و عدم الاعتماد على الأقمار المؤجرة من مشغلين آخرين , وبناء أسطول فضائي متكامل لتقديم خدمة البث التلفزيوني والاتصالات الفضائية على أفضل المعايير والمواصفات الدولية , والتوسع إقليميا وعالمياً , وبناء احتياطي كامل لضمان استمرارية الخدمة لعملائنا وعدم توقفها .

وبين أن استثمارات عرب سات في بناء أسطولها الفضائي وتحديث محطاتها الأرضية في الرياض وتونس أكثر من ملياري دولار بما في ذلك العقود التي توقع اليوم بما يتجاوز 400 مليون دولار.

ونوه بالدور والدعم المميز الذي قامت وتقوم به المملكة العربية السعودية منذ إنشاء عرب سات واستضافتها لمقرها الرئيسي ومحطتها الرئيسية وتخصيص أراضي لهذه المقرات, شاكراً وزارة الثقافة والإعلام على رعايتها لهذه المناسبة .

وأوضح وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي أهمية العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا بالنسبة للحكومة الفرنسية الجديدة , فالرئيس الفرنسي بدأ جولته الجديدة في البلاد العربية بالمملكة ومقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود " حفظه الله " فعلاقاتنا مميزة وهي أول شريك في الجزيرة العربية لفرنسا , وبينهما روابط تاريخية , وتوقيع هذا العقد هو إضافة إلى الشراكة المستمرة بين البلدين , وهذا فخر للصناعات الأوربية بالتعامل مع عرب سات .

وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أن من دواعي سرور وزارة الثقافة والإعلام رعاية هذا الحفل لتوقيع عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس لعرب سات والتي تحتضن المملكة مقرها منذ إنشائها ,كما شكر معالي وزير الاتصالات المهندس محمد جميل على حضوره وعلى الدعم والجهد الذي بذلته الوزارة ومتابعة أنشطتها والتطور الذي وصلت إليه, وشكر وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي على حضوره ومشاركته بما يعكس مدى العلاقة بين البلدين .
وأفاد معاليه أن عرب سات استطاعت التوازن في طبيعة عملها على أسس تجارية والمحافظة على خصوصية هذا النجاح لعرب سات يظهر جلياً من خلال متابعتنا لأعمالها ونقدم الدعم لها لتحقيق طموحاتها وأهدافها الإستراتيجية.
بعد ذلك وقعد عقد الصاروخ آريان , ثم قدمت الهدايا التذكارية.