• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التأمينات: تعديل أجور العاملين التي تقل عن 3 آلاف في أي وقتٍ

التأمينات: تعديل أجور العاملين التي تقل عن 3 آلاف في أي وقتٍ
بواسطة fahadalawad 08-03-1434 02:48 مساءً 349 زيارات
ثقة ج الرياض : أوضح مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبد الله بن محمد العبد الجبار، أنه تزامناً مع قرب تطبيق برنامج نطاقات (2) من قبل وزارة العمل، الذي سينطلق بتاريخ 21-3-1434هـ، فقد أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة تعديل أجور العاملين التي تقل عن (3000) ريال آلياً.


وبين أنه بإمكان صاحب العمل الآن تعديل أجور العاملين لديه من السعوديين المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية، الذين تقل أجور اشتراكاتهم عن (3000) ريال في أي وقت خلال السنة، عن طريق شاشة رفع أجور المشتركين في المنشأة في الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في بوابة التأمينات على الإنترنت.

وذكر أنه لا يمكن تعديل الأجر بأكثر من (3000) ريال، أو بأقل من الأجر المسجل حالياً في النظام.


وأشار إلى أن ذلك يشمل كذلك من تجاوز عمره خمسين سنة، حيث يمكن رفع أجره إلى (3000) ريال، دون التقيد بنسبة 10%، بشرط ألا يتجاوز الأجر الجديد (3000) ريال.


وأكّد أهمية تسجيل الأجر الصحيح للمشتركين في التأمينات، الذي يشمل الأجر الأساسي، مضافاً له بدل السكن، وأن ذلك يصب في مصلحة المشترك وحفظ حقوقه وأسرته.

وفي ختام تصريحه أهاب العبد الجبار بجميع أصحاب العمل، بسرعة تسجيل العاملين لديهم، وسداد الاشتراكات، أو تعديل أجورهم تطبيقاً لنظام التأمينات الاجتماعية.