• ×
الجمعة 10 شوال 1445

علي عبدالكريم: الأغنية السعودية تأثرت برحيل طلال مداح

علي عبدالكريم: الأغنية السعودية تأثرت برحيل طلال مداح
بواسطة fahadalawad 11-03-1434 04:32 صباحاً 749 زيارات
ثقة ج متابعات: يتساءل جمهور الأغنية السعودية دائماً عن سبب اختفاء "مطرب الشباب" علي عبدالكريم عن الساحة الغنائية وعزوفه عن الظهور الإعلامي رغم موهبته الكبيرة ونجوميته التي لا تضاهى والتي حققها منذ انطلاقته في ثمانينيات القرن الماضي عندما قدم رائعته "بنلتقي" ثم أتبعها بسلسلة من الأغاني الجميلة التي جعلته في صدارة نجوم الأغنية السعودية، وكان مهيئاً للاستمرار في مكانته العالية إلا أنه اختفى بشكل مفاجئ وانزوى مبتعداً عن الأضواء. «الرياض» التقت بالنجم المحبوب ووجهت له هذا السؤال وكان جوابه مباشراً "إن الساحة الغنائية متردية واختلط فيها الحابل بالنابل". يقول علي عبدالكريم: "لقد ابتعدت عن الساحة الفنية لأنني لا أستطيع أن أساير ما يقدم حالياً، فالفن بالنسبة لي رسالة وقيمة ولديّ مكتسبات حققتها في سنواتي السابقة ولابد أن أحافظ عليها احتراماً للجمهور"، ومع ذلك "فإني أرى أنه رغم غيابي الطويل الذي امتد لأكثر من سبع سنوات إلا أنني أشعر بأني حاضر في وجدان جمهوري وبأني لم أغب عنهم أبداً.. ولذلك تستطيع أن تدعوني بالغائب الحاضر".


ويرجع علي عبدالكريم سبب هبوط مستوى الأغنية السعودية إلى غياب طلال مداح "فقد ترك رحيله فراغاً كبيراً في الساحة الغنائية"، مشيراً إلى أنه يسعى مع زملائه الفنانين إلى إكمال مسيرة الراحل وتقديم أعمال مميزة "إلا أن القنوات الفضائية لا تعطينا فرصة لأنها تحابي الفن الهابط وتهمش الفن الجاد". محملاً هذه القنوات مسئولية انحدار الذوق الموسيقي في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك فلا ينفي علي عبدالكريم ارتكابه لبعض الأخطاء التي ندم عليها، ومنها أغنيته "يا أسود" التي قدمها عام 2005 والتي يعتبرها غلطة بسبب ما وجده من نقد من الجمهور "مع أنها كانت جيدة وذات رسالة وجديدة من ناحية الطرح إلا أنني واجهت انتقاداً ضد هذه الأغنية من قبل الجمهور".

علي عبدالكريم الذي شارك مؤخراً في أوبريت "كلنا عز الوطن" في افتتاح مهرجان جازان الشتوي، أعلن ل«الرياض» أنه بصدد عودة قوية للساحة الغنائية "لدي الآن عمل من ألحان الفنان محمد عبده وكلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن وعملان من ألحان طاهر حسين وكلمات البدر إضافة إلى عملين مع الملحن عمر كدرس من كلمات المرحوم خالد بن يزيد وعملين من كلمات الشاعر السامر سيتم تصويرهما بعد شهر من الآن في الأردن"، كما سيكون لديه حفلة غنائية في قطر في الرابع من فبراير المقبل مع الفنانة السعودية وعد كما ينوي تقديم جلسات على العود تلبية لرغبة الجمهور.

ووجه مطرب الشباب في ختام حديثه ل«الرياض» عتاباً للقائمين على أوبريت الجنادرية، متمنياً أن تعطى له الفرصة ولزملائه الفنانين الآخرين للمشاركة في أهم مهرجان وطني "فقد كانت لي مشاركة يتيمة في أوبريت "كفاح أجيال" ولم يكتب لها النجاح بسبب العارض الصحي الذي تعرضت له في ذلك الوقت.. لذا أتمنى من المسئولين أن تعطى لي الفرصة من جديد لأن الكل يريد أن يغني للوطن ويتغنى بمنجزاته".