• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الأرصاد تتوقع بتعرض مناطق المملكة لتقلبات جوية اعتباراً من يوم الجمعة القادم

الأرصاد تتوقع بتعرض مناطق المملكة لتقلبات جوية اعتباراً من يوم الجمعة القادم
بواسطة fahadalawad 11-03-1434 03:01 مساءً 362 زيارات
ثقة ج الرياض : قال الناطق الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني, بأنه من المتوقع أن تتأثر مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ برياح جنوبية نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع ملموس في درجات الحرارة بدءاً من شمال وغرب المملكة وذلك اعتبارا من بعد غد الجمعة، ومن ثم على مناطق وسط وشرق المملكة يومي السبت والأحد.
وأضاف القحطاني قائلاً بأن الرئاسة تتوقع هطول أمطار رعدية من يوم السبت على مناطق تبوك (تشمل المحافظات الساحلية) والجوف والحدود الشمالية، ويوم الأحد على منطقة حائل، تمتد إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل المدن الساحلية منها) في مساء يوم الأحد وحتى يوم الأثنين.
في حين يبدأ تأثير جبهة ذات كتلة هوائية باردة من يوم الاثنين على شمال وغرب المملكة، حيث تتحول الرياح الى شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الافقية، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة بمعدل من (5-10 درجات) قد تصل معها الحرارة الى الصفر المئوي على الأطراف الشمالية للمملكة.

وتتحرك الكتلة الباردة باتجاه الشرق والجنوب الشرقي الى مناطق وسط المملكة وصولاً الى المنطقة الشرقية، وذلك يوم الثلاثاء 17 ربيع الأول، ويستمر تدفق الكتلة الباردة على تلك المناطق، ويصل تأثيرها الى جنوب المملكة.
ودعا القحطاني المواطنين والمقيميين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة، لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، كما ستقوم الرئاسة بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة، وإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه.