• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الشباب مرشح لتجاوز الوحدة.. والأهلي يخشى مواقف هجر.. ونجران يلتقي الشعلة

الشباب مرشح لتجاوز الوحدة.. والأهلي يخشى مواقف هجر.. ونجران يلتقي الشعلة
بواسطة fahadalawad 12-03-1434 04:15 صباحاً 436 زيارات
ثقة ج متابعات:  تستكمل اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال 17 من دوري (زين) للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى الشباب والوحدة في الرياض، بينما يلاقي هجر الأهلي في الاحساء، ويستضيف نجران فريق الشعلة.

الشباب - الوحدة

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، سيكون الشباب مطالباً بإسعاد جماهيره لتحقيق الفوز ال11 له من أجل التقدم نحو المنافسة على الصدارة، حينما يلتقي الوحدة الذي يقبع في المرتبة الأخيرة ويطمح الى تحقبق أول فوز له، ويقام اللقاء الساعة 3:35 عصراً.

ويملك الفريق الشبابي 32 نقطة في المركز الثالث، ولدى الوحدة نقطتان في قاع الترتيب، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز شبابي 5-2.

وسيكون انتصار الشباب مهماً وذلك لتعويض الخسارة السابقة على يد الأهلي، والاقتراب من المركز الثاني، ويبحث مدرب(الليث) البلجيكي برودوم عن تحقيق نقاط اللقاء، وسيسعى المدرب لإنهاء المواجهة من خلال اللعب بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية لدى الخصم، ومن المنتظر أن تشهد قائمة الفريق مشاركة المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي، فيما ستفتقد التشكيلة لخدمات الثنائي أحمد عطيف وعبدالله شهيل بداعي الاصابة.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل لاعبو الوحدة اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز الأول لهم وإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، وفي فترة التوقف دعم الفريق (الأحمر) صفوفه بعدد من الصفقات الأجنبية والمحلية التي تعد إضافة قوية للقائمة الحمراء، إذ تم التوقيع مع الرباعي الأجنبي المدافع النرويجي كواه ولاعبي الوسط البرازيليان ريتشي وقوميز والمهاجم الفلسطيني أحمد الشربيني، والثلاثي المحلي لاعب الوسط أحمد كرنشي والمدافع وليد محبوب والمهاجم علي مدحلي، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي وجدي الصيد المواجهة بأسلوب متوازن في الجانبين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

هجر - الأهلي

ستلعب المواجهة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، ستكون الطموحات متقاربة بين هجر والأهلي، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط، إذ يسعى هجر لمغادرة المواقع المتأخرة في سلم الترتيب، فيما يبحث الأهلي عن التقدم الى المرتبة الخامسة، ويعتبر الفريق الأهلاوي الأفضل فنيا من هجر كونه لعب يوم الاثنين الماضي وتمكن من الفوز على النصر، وستبدأ المباراة الساعة 3.20 عصراً، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويحتل هجر المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، في حين لدى الأهلي 25 نقطة أهلته للتواجد في المرتبة السادسة.

ومن المنتظر أن يدخل مدرب هجر المصري طارق يحيى المواجهة بأسلوب هجومي وهو الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية وخطف نقاط اللقاء كاملة، مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في آخر لقاء أمام الوحدة قبل التوقف، وستشهد تشكيلة الفريق عودة الثنائي مصطفى مختار وحسين النجعي واللذان غابا عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف.

وعلى الطرف الآخر، سيحاول الأهلاويون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الثالث لهم على التوالي، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الأهلي التشيكي جاروليم بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام النصر، إذ من المتوقع أن يدخل المواجهة باسلوب هجومي مع تنويع الهجمات مابين الأطراف أو غزو مرمى الخصم عن طريق العمق، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافع أسامة هوساوي والمهاجمان البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني وثنائي خط الوسط تيسير الجاسم ومصطفى بصاص.

نجران- الشعلة

ستلعب المواجهة على ملعب نادي الأخدود، وستبدأ المباراة الساعة 3:55 عصراً، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي الطرفين للفوز من أجل تحسين مركزيهما في سلم الترتيب.

ولنجران 19 نقطة في المركز الثامن، مقابل 14 نقطة للشعلة صاحب المرتبة ماقبل الأخيرة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز نجران 5-1.

وسيدخل النجراويون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز السادس له وتكرار نتيجة الدور الأول، وسيكون لقاء اليوم الأول للمدرب التونسي خميس العبيدي الذي تم التعاقد معه مؤخرا بدلا للصربي مايو دراج الذي تمت إقالته، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تحصين المناطق الدفاعية، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع بندر مساعد الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر، من المنتظر أن يدخل الشعلة المواجهة بحثا عن الثلاث نقاط وإلحاق الخسارة بمضيفه نجران، وسيطالب مدرب الفريق التونسي احمد العجلاني الذي تعاقدت معه الإدارة خلفا للمصري محمد صلاح الذي تم الاستغناء عن خدماته، لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط أحمد الزعاق الذي غاب عن اللقاء السابق بداعي الايقاف.