• ×
الخميس 16 شوال 1445

مكتبة الإلكترونية وانترنت لطالبات جامعة حائل

 مكتبة الإلكترونية وانترنت لطالبات جامعة حائل
بواسطة fahadalawad 26-01-1433 10:58 مساءً 616 زيارات
ثقة : حائل  التقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، طالبات المجمع الأكاديمي للبنات، وذلك في مسرح الكلية بجامعة حائل، فيما أدارت الحوار والجلسة في شطر الطالبات المشرفة العامة لأقسام الطالبات الدكتورة حنان آل العامر، بحضور وكيلات الكليات، ومنسوباتها.
وأكد معاليه في كلمته للطالبات ضرورة تفعيل الشراكة المجتمعية لطلاب وطالبات الجامعة من خلال مجالس استشارية طلابية ، مشدّداً على أهمية الالتزام ومراعاة الأنظمة الجامعية الخاصة بالجوانب الأكاديمية والسلوك العام، من زي جامعي موحد ومحتشم ، وعدم إدخال جوالات الكاميرا .
ولفت النظر إلى أنه بالفترة القريبة القادمة سيكون هناك داخل المجمع الأكاديمي سكن للطالبات الراغبات بالسكن مجهزاً على أعلى مستوى، ويحتوي على مول صغير ومطعم وكافتيريا بإدارة نسائية، وتتوفر فيه عوامل الأمن والحماية، إلى جانب توفير مكتبة إلكترونية رقمية ومكتبة تحتوي على مراجع ضمن المجمع الأكاديمي، وتوفير خدمة الإنترنت للطالبات، وتفعيل النادي الطبي لطالبات كلية الطب.
وتطرق معالي مدير الجامعة إلى مشاكل طالبات كلية الطب في التدريب الطبي، مشيراً إلى أنه عُقد اجتماعات مع مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل لتأهيل مستشفى الملك خالد، ومستشفى النساء والولادة كمستشفى طبي تعليمي جامعي ، ويتم ذلك بالتنسيق مع جامعة روان الفرنسية تفعيلاً للاتفاقيات.
وقال إن الجامعة قدمت كفاءات علمية واستشاريين من كلية الطب للعمل في مستشفى الملك خالد خدمةً للمنطقة وستعقد الجامعة شراكات مع مستشفيات جامعية سعودية لتدريب طلاب وطالبات كلية الطب التدريب الأمثل مشيراً إلى أن الجامعة تسعى لإيجاد خدمة لمرحلة الزمالة تمضي خلالها طالبات وطلاب كلية الطب سنة كاملة خارج المملكة، بالإضافة لدعمنا للبرامج الرديفة لتطوير أداء طلاب وطالبات كلية الطب بالجامعة .