• ×
الخميس 18 رمضان 1445

قياس يبدأ التسجيل لمقياس موهبة اليوم السبت

قياس يبدأ التسجيل لمقياس موهبة اليوم السبت
بواسطة fahadalawad 14-03-1434 02:48 صباحاً 355 زيارات
ثقة ج الرياض : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدء التسجيل لمقياس القدرات العقلية المتعددة "مقياس موهبة ", وذلك عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

وأوضح مدير مشروع موهبة بالمركز الدكتور خليل الحربي أن التسجيل لمقياس موهبة سيكون متاحاً اعتباراً من يوم غد وحتى يوم الأربعاء 8 جمادى الأولى 1434هـ, وذلك في ( 110 ) مقار على مستوى المملكة.

وبين أن موعد الاختبار سيكون يومي الأربعاء والخميس 22-23 جمادى الأولى 1434هـ , مشيراً إلى أن الاختبار متاح للطلاب والطالبات في التعليم العام ولجميع أنواع المدارس في جميع مناطق المملكة في الصفوف الدراسية الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط, الذي يعتمد ترشيحهم عن طريق إحدى آليتين: ترشيح الطالب من قبل المدرسة، أو ترشيح الطالب الذاتي - ترشيح الطالب من قبل ولي أمره أو ترشيح الطالب لنفسه-.

وأفاد أن هذا المقياس يعد الخطوة الثانية في نموذج اختيار الطلبة الموهوبين والمبدعين المصمم للمملكة , والتي تسمح بدخول الطلبة منظومة المنافسة على مقاعد برامج الرعاية المختلفة, حيث يهدف إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور.

وحث مدير المشروع جميع المرشحين في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين بدخول "مقياس موهبة" كلٌ حسب صفه الدراسي ليتمكنوا من المنافسة على مقاعد برامج الرعاية للموهوبين والمبدعين المختلفة الخاصة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" أو وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-01, وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع
المركز www.qiyas.org.