• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

وزير البترول والثروة المعدنية يؤكد نجاح دورة أوابك ال 87

وزراء أوابك يختتمون اجتماعات دورتهم السابعة والثمانين اليوم بالقاهرة

وزراء أوابك يختتمون اجتماعات دورتهم السابعة والثمانين اليوم بالقاهرة
بواسطة fahadalawad 29-01-1433 04:27 مساءً 665 زيارات
ثقة : القاهرة واس   أكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي نجاح اجتماعات الدورة السابعة والثمانين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول /أوابك/ التي اختتمت اليوم بالقاهرة حيث تم استعراض عدد من الموضوعات ومناقشتها بشكل مستفيض مثل الطاقة والبيئة والطاقة المتجددة وكذلك ترشيد استهلاك الطاقة بالإضافة إلى بحث عدد من المشروعات العربية المشتركة.
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب اختتام الاجتماعات أن المملكة العربية السعودية تسهم بفعالية في العمل العربي المشترك وفي مجالات البترول والطاقة بما يخدم مصالح المملكة والمصالح العربية المشتركة.
هذا وقد اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة اليوم اجتماعات الدورة السابعة والثمانين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول /أوابك/.
وأكد الوزراء في بيانهم الختامي أن المؤتمر أقر مشروع ميزانية المنظمة لعام 2012 وقدرها مليوني و 67 ألف دينار كويتي كما قرر المجلس تمديد فترة إشراف جمهورية العراق على معهد النفط العربي للتدريب لمدة عام إعتبارا من يناير 2012م.
كما قرر المؤتمر أن تتولى جمهورية الجزائر رئاسة الدورة القادمة لعام 2012 فيما يتعلق بالمجلس الوزاري والمكتب التنفيذي لمنظمة /أوابك/ وذلك اعتبارا من يناير 2012.
كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة بالقاهرة يوم السبت 22 ديسمبر 2012.